المحتوى الرئيسى

مكتبة الإسكندرية تشارك في مهرجان الأفلام العلمية بـ"علم عيال"

10/17 12:36

القاهرة - الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:33 م

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 11:05 ص

يشارك برنامج الأطفال "علم عِيَّال"، أحدث إنتاج إدارة الاستوديو التلفزيوني بمكتبة الإسكندرية، في مهرجان الأفلام العلمية لعام 2017 والذي ينظمه معهد جوته بالتعاون مع مركز القبة السماوية العلمي في العديد من الدول بجنوب شرق آسيا والهند والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقد تم اختيار البرنامج من بين 200 فيلم قدمهم صناع الأفلام والمنتجين من 34 دولة حول العالم للمشاركة في المهرجان الذي يعد واحدًا من المهرجانات العلمية المتميزة على مستوى العالم. ويسلط المهرجان الضوء هذا العام على موضوع "بصمة الإنسان على الكوكب".

ويتناول "علم عيّال"، وهو برنامج كرتوني تعليمي مبسط للأطفال (ما بين 7 إلى 10 سنوات)، عدة موضوعات علمية وتعليمية وترفيهية في إطار مبسط وسهل الاستيعاب للأطفال في تلك المرحلة العمرية، بهدف تحفيز الأطفال على الاستكشاف والتفكير وحب العلوم. وسيتم عرض حلقتين من البرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة ما بين 6 أكتوبر إلى 18 ديسمبر 2017.  

جدير بالذكر أن مهرجان الأفلام العلمية هو بمثابة احتفالية بتواصل العلوم، ويتمتع بمكانة فريدة في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط حيث يشجع المعرفة العلمية ويهيئ وعياً بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال المحتوى السينمائي والتلفزيوني. كما يقدم أفلاماً تثير موضوعات تكنولوجية وعلمية بطريقة سهلة وممتعة للجمهور العريض من الناس. ويقدم المهرجان منبراً للتبادل الثقافي الذي تتلاقى من خلاله مختلف المقاربات الإعلامية لعالم المعرفة.

Comments

عاجل