المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يضع حجر أساس أول مصنع للصناعات الدوائية - برلمانى

10/17 12:04

وضع عصام البديوى، محافظ المنيا، حجر أساس مصنع براند فارما للصناعات الدوائية، والذى يعد أول مصنع للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، حيث يقام المصنع على مساحة 8 آلاف متر مربع وبتكلفة إجمالية تصل إلى 150 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية بالمنيا، والدكتور محمد سرحان نقيب الصيادلة بالمنيا، والدكتور مايكل سامى رئيس مجلس إدارة المصنع.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن البديوى، أشاد بالجهود المبذولة لإنشاء المصنع حيث سيعد إضافة كبيرة للمنطقة الصناعية ولمحافظة المنيا بشكل عام، كما أنه سيتيح فرص عمل للشباب الصيادلة من أبناء المحافظة، لافتاً إلى أن المصنع سيكون بمثابة نقلة كبيرة فى خدمة منطقة الصعيد ودعم صناعة الأدوية والمحاليل الطبية.

وقال الدكتور مايكل سامى رئيس مجلس إدارة المصنع، أن المصنع سيتيح فى المرحلة الأولى ما يقرب من 120 فرصة عمل للصيادلة بالإضافة إلى فرص عمل أخرى للإداريين والمشرفين الفنيين ،مشيراً إلى أن المصنع سيساهم بشكل كبير فى سد العجز فى إنتاج الأدوية والمحاليل الطبية، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء المصنع على مرحلتين حيث تضم المرحلة الأولى التجهيزات والإنشاءات وتكوين فريق العمل من الصيادلة والإداريين وتستغرق هذه المرحلة سنة من العمل يلى ذلك بداية المرحلة الثانية للمصنع وهى مرحلة الإنتاج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل