المحتوى الرئيسى

ننشر تفاصيل توزيع مناهج التربية الرياضية المقررة بجميع المراحل التعليمية..صور

10/17 11:56

أعلن مكتب مستشار التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل توزيع منهج التربية الرياضية، المقرر على المراحل التعليمية المختلفة، خلال العام الدراسي 2017/2018.

وكانت منى مصطفى مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، قد أكدت في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" أنه وفقًا للقرار الوزاري رقم 377 الذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في 10 أكتوبر الحالي، لتعديل قرار التقويم التربوي الشامل، فإنه تقرر اعتبار مادة التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب تضاف للمجموع في صفوف المرحلة الابتدائية (من الصف الأول حتى السادس الابتدائي) ، بينما تعتبر المادة في صفوف المرحلة الإعدادية (من الصف الأول حتى الثالث الإعدادي) مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع.

وقالت "مصطفى" إن مادة التربية الرياضية سيخصص لها 100 درجة من المجموع الكلي، مقسمة إلى 50 درجة في الفصل الدراسي الأول، و50 درجة في الفصل الدراسي الثاني، وسيتم تحديد مستوى الطالب في آخر العام وفقا لمتوسط درجاته في الفصلين الدراسيين.

وأوضحت "مصطفى " أنه لن يتم امتحان الطلاب في هذه المادة بشكل نظري، بل سيتم امتحانهم فيها بشكل عملي، وذلك في الحركات أو الألعاب الرياضية التي سيختارها الطالب بنفسه ويتدرب عليها طوال الفصل الدراسي.

وأشارت إلى أنه لن يتم إجبار أي تلميذ على الامتحان في لعبة رياضية معينة، بل سيختار الطالب النشاط الذي يريد وضع درجات الامتحان عليه، مثل (لعبة جماعية، لعبة فردية، جملة حركية مكونة من مجموعة تمرينات رياضية حرة أو بأجهزة بسيطة، عرض رياضي لمجموعة طلبة تؤديه .. وغيرها من الانشطة الرياضية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل