المحتوى الرئيسى

طلب عاجل من أسرة السباح نديم غالي قبل بطولة العالم - E3lam.Org

10/17 11:27

شاركها Facebook Twitter Google +

طالبت أسرة السباح نديم غالي المصاب بالتوحد، بمرافقة والده له في بطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت علياء عادل والدة نديم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news ، إن الاتحاد رفض اصطحاب والده معه رغم أن والده قرر السفر على نفقته الخاصة.

موضحةً أن نديم هو أول سباح مصاب بالتوحد يتأهل لبطولة العالم لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر التي من المقرر إقامتها من يوم 27 نوفمبر حتي 4 ديسمبر.

أضافت أن الاتحاد الدولي طالب بتحقيق أرقام محددة حتى يتأهل السباحون للسفر للبطولة وكان مطلوبا في مسابقة الـ 50 متر حرة أن يحقق المتسابق 32 ثانية لكن نديم حقق 30 ثانية، متابعة “اعتقدت إن سفر والده معه أمر مفروغ منه لإنه هيسافر على نفقته الخاصة ووالده لغى سفر مهم عشان يصطحب نديم في البطولة”.

في السياق نفسه أوضحت والدة نديم أن مرض التوحد هو صعوبة في التواصل مع الآخرين فضلا عن صعوبة التأقلم على كل ماهو جديد، مؤكدة أن نديم يُصاب بالتوتر إذا ما اصطحبته أسرته للإقامة في مكان جديد، كما أوضحت أن السباح نديم يعتمد على نفسه في الرعاية الذاتية لكن المشكلة في الجانب النفسي حيث أنه من الصعب مقارنة مرض التوحد بالإعاقات الأخرى حيث تختلف كل حالة في التوحد عن الحالات الأخرى.

تابعت مؤكدة أن سفر والد نديم معه للبطولة لن يكلف الدولة أي تكلفة مادية، مُطالبة من وزير الشباب والرياضة السماح لوالده بالإقامة معه في الغرفة طوال مدة المسابقة، مختتمة حديثها قائلة: “احنا تعبانين مع ولادنا متضيعوش مجهود سنين”.

من جانبها وعدت الإعلامية أسماء مصطفى بالتواصل مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وتوضيح ظروف نديم الخاصة، معلقةً “كلنا بندعم نديم وعايزينه يبقى مرتاح نفسيا وآمن”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل