المحتوى الرئيسى

الموعد وطريقة القرعة وكل ما تريد معرفته عن الملحق الأوروبي | Goal.com

10/17 11:20

بقلم    {بلال محمد}      تابعه على تويتر

اقتربت الصورة النهائية للمنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018 القادم بالإكتمال، مع وصولنا إلى مشارف نهاية التصفيات المؤهلة للعرس الكروي الذي يقام كل 4 أعوام.

حيث انتهت هذا الشهر مرحلة المجموعات ضمن التصفيات الأوروبية بتأهل 9 منتخبات تصدرت كل منها مجموعتها مباشرة إلى مونديال روسيا، ليتبقى الملحق الأوروبي الذي سيحدد المتأهلين الـ4 المتبقين من بين أفضل ثواني مجموعات القارة العجوز.

نستكشف معاً في هذا التقرير، نظام الملحق الأوروبي وموعد وكيفية إجراء القرعة وموعد إقامة المباريات.

يوفر الملحق الأوروبي، أربعة مقاعد من أصل 13 مقعدًا للقارة العجوز في المونديال، بينما يصل التسع مقاعد المتبقين إلى المونديال مباشرة، دون تصفية.

تم تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات إلى تسعة مجموعات كل مجموعة تضم ستة منتخبات، يتأهل أصحاب المركز الأول في كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصل أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني إلى الملحق.

يتم عمل قرعة الثمانية منتخبات، لتقام أربع مباريات بنظام الذهاب والإياب، والفائز يحجز بطاقة الوصول إلى روسيا.

ويتم تقسيم الثمانية منتخبات إلى مجموعتين وفقاً لتصنيف الفيفا الصادر يوم 16 أكتوبر الحالي، على أن تكون القرعة في اليوم التالي للتصنيف.

ويجري عادة اعتماد أصحاب المركز الثاني في المجموعات عن طريق النقاط أولا، وفي حالة التساوي في النقاط سيتم النظر إلى فارق الأهداف وفي حالة التساوي، سيتم الإعتماد على الأهداف المسجلة.

يُذكر أن هذه النسخة من المونديال ستضم 14 منتخباً من أوروبا، نظراً لوجود روسيا منظم البطولة.

تنطلق مباريات الملحق الأوروبي، في فترة التوقف الدولي القادم في شهر نوفمبر. ومن المنتظر أن تُقام مباريات الذهاب في أحد أيام 9 و11 نوفمبر، على أن تكون مباريات الإياب يومي 12و14 من الشهر ذاته.

وستقام القرعة اليوم الـ17 من أكتوبر في مدينة زيوريخ السويسرية في الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة الثالثة بتوقيت القاهرة. ويمكن مشاهدة القرعة مجانًا عبر الموقع الرسمي للفيفا وكذلك القناة الرسمية للفيفا على موقع يوتيوب.

بهذا الجدول يصبح منتخب سلوفاكيا، هو أقل المنتخبات حصداً للنقاط وبالتالي لن يتواجد في مرحلة الملحق التي تضم أفضل 8 منتخبات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل