المحتوى الرئيسى

عشاق أينشتاين يجمعون أموالًا لإنشاء متحف له فى «أولم»

10/17 11:20

تسعى جمعية أهلية ألمانية، تضم مجموعة من المعجبين بعالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، إلى تأسيس متحف له فى مسقط رأسه بمدينة أولم الألمانية.

وحسب تصورات الجمعية الأهلية، فإنه من المخطط أن يقدم المتحف نظرة شاملة وممتعة عن قصة حياة صاحب نظرية النسبية وأهم اكتشافاته العلمية.

يذكر أن أينشتاين، الحائز على جائزة نوبل فى الفيزياء، ولد فى مدينة أولم عام 1879، وتوفى عام 1955 فى الولايات المتحدة.

وقالت عالمة الفيزياء الأمريكية المقيمة فى أولم، نانسي هيكر دينشلاج: إن التصميم المعماري (للمتحف) يجب أن يكون مبهرا مثل متحفي بلباو وسيدني.

وذكرت هيكر دينشلاج أنها فوجئت عندما انتقلت إلى أولم قبل بضع سنوات بعدم وجود متحف لأينشتاين فى مسقط رأسه، وقالت: العالم يُبجل أينشتاين، لكنه غير مُقدر على نحو مناسب هنا فى مسقط رأسه.

وأضافت أنها أسست لذلك مع علماء من جامعة أولم ومعجبين آخرين بالعالِم الفذ «اتحاد أصدقاء متحف ألبرت أينشتاين».

ويسعى الاتحاد، الذي يضم حتى الآن 110 أعضاء من بينهم معجبون بالعالم الشهير من مدن ألمانية ودول أخرى، لجمع حوالى 50 مليون يورو من جميع أنحاء العالم لإنشاء المتحف.

وذكرت عمدة أولم المختصة بالشئون الثقافية والتعليمية، إريس مان، أن المدينة متحمسة للمشروع، لكن لا توجد حاليا إمكانيات لتقديم مساهمات مالية كبيرة له.

تستكمل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة،بجامعة المنيا، ندواتها التوعوية والتثقيفية لنشر الوعي لدى الطلاب، لتغيير الأنماط والعادات والموروثات الخاطئة التي تنتقص من شأن المرأة، والذي جاءت تحت عنوان «من فضلك ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل