المحتوى الرئيسى

"ابنتي الغالية" مشروع شراكة "كوبتك أورفانز" لتشجيع الفتيات على التعلم

10/17 11:07

تحتفل هيئة "كوبتك أورفانز" اليوم، بانطلاق مشروع "ابنتي الغالية" الذي يتم تنفيذه مع 16 جمعية شريكة في محافظات القاهرة وأسيوط وقنا حيث تشهد اليوم محافظة أسيوط  توقيع عقود الشراكة لهيئة "كوبتك أورفانز" مع الجمعيات الشريكة.

 ويستهدف مشروع ابنتي الغالية 1600 فتاة من سن 6 إلى 20 سنة في المحافظات الثلاث، ويتم استهداف 700 فتاة في محافظة أسيوط  من قرى ومراكز المحافظة ويستمر المشروع لمدة عامان.

يأتي ذلك إيمانا من هيئة "كوبتك أورفانز" بأهمية التعليم للفتيات جاءت فكرة مشروع "ابنتي الغالية" حيث يهدف المشروع إلى التشجيع على التعليم المستمر والمساهمة في الحد من التسرب وغرس قيم المواطنة والانتماء وبث روح المحبة والإخاء وقبول الآخر واحترامه وتقديره بكل جوانبه والقدرة على العمل والنجاح سويا لبناء السلام في المجتمع.

وزيادة الثقة بالنفس لفتيات واكتساب مهارات حياتية، حيث نجاح مصر كأمة يعتمد على التعليم، أن أكبر محددات الفقر في مرحلة الطفولة هو مستوى تعليم الأم، فإن أفضل طريقة نستطيع من خلالها تحسين إمكانات مصر هي تعليم أمهات المستقبل.

ويقوم المشروع على مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعي، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضه للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة، بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل