المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية: الحرب النووية قد تندلع فى أي لحظة

10/17 09:18

قال نائب مندوب كوريا الشمالية بالأمم المتحدة، كيم إن ريونج، إن الوضع فى شبه الجزيرة الكورية "قد وصل إلى نقطة حرجة للغاية وأن حربا نووية قد تندلع فى أي لحظة".

جاء ذلك فى كلمة ألقاها كيم، أمس الاثنين، أمام لجنة نزع السلاح النووى بمنظمة الأمم المتحدة.

وأضاف أن كوريا الشمالية "تدعم القضاء الكامل على الأسلحة النووية وجهود نزع السلاح النووي فى العالم بأسره"، لكنها لا يمكنها أن توقع على معاهدة حظر الأسلحة النووية بسبب تهديدات الولايات المتحدة.

وتابع أنه "لا توجد دولة فى العالم تتعرض لتهديد نووي خطير ومباشر من الولايات المتحدة لفترة طويلة (أكثر منّا)".

كما حذر من أن الولايات المتحدة "فى نطاق إطلاق النار (لكوريا الشمالية) وإذا تجرأت الولايات المتحدة وغزت أراضينا المقدسة أو حتى بوصة (إنش) منها فإنها لن تفلت من عقابنا الشديد فى أي جزء من العالم".

كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال لشبكة (سي إن إن) إن الجهود الدبلوماسية لحل أزمة كوريا الشمالية "ستستمر حتى سقوط القنبلة الأولى".

وتصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية فى الشهور القلائل الماضية حيث انخرط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون فى حرب كلامية والتهديد بالدمار المتبادل.

يشار إلى أن بيونج يانج نفذت العديد من تجارب الصواريخ الباليستية وتجربتين نوويتين خلال العام الماضي، فى انتهاك لقرارات الأمم المتحدة. وعقب تجربتها النووية السادسة، فى سبتمبر الماضي، وسع مجلس الأمن الدولي فعليا العقوبات المفروضة عليها.

بدأت الفنانة الشابة لمى كتكت، نجلة الفنانة أمل رزق والمنتج الراحل إسماعيل كتكت، تصوير مشاهدها فى مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، الذي يقوم ببطولته النجم السوري تيم حسن. وتدور أحداث المسلسل حول عائلة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل