المحتوى الرئيسى

المهرجان العالمي للشباب: الإبداع طريق لبناء الشخصية

10/17 09:12

قال المؤلف الموسيقي والمنتج الروسي إيغور ماتفيينكو للمشاركين في المهرجان العالمي الـ 19 للشباب والطلاب أن الإبداع هو الطريق الأمثل لبناء شخصية متوازنة.

جاءت تلك الكلمة في إطار ندوة بعنوان: "تحديات الثقافة العالمية" أقيمت، يوم الاثنين 16 أكتوبر، ضمن فعاليات المهرجان.

أشار كذلك ماتفيينكو إلى أن الإبداع ليس مجرد رفاهية يمارسها الإنسان من أجل المتعة، وإنما نشاط يوسع مدارك الإنسان. ففي الثقافة الإغريقية كان على الإنسان أن يكون جميلا، قويا، وقادرا على تأليف وأداء الشعر، أي أن على الإنسان أن يتطور على جميع الأصعدة في نفس الوقت.

ثم تابع قائلا: "يمارس اليوم كل إنسان الإبداع بشكل أو بآخر، فكلكم اليوم مصور فوتوغرافي، تلتقطون (السيلفي) بشكل مستمر، تصورون بعضكم البعض، تكتبون تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، كل ذلك أصبح جزءا من ثقافة عصركم".

كما أكد ماتفيينكو على أنه لم يكن يتوقع كم الرسائل التي سيحصل عليها من الجبهة حينما كتب لحن أغنية "قائد الكتيبة"، كان الجميع يكتبون له أن أغنيته كانت إحدى الأسباب التي ساعدتهم في البقاء على قيد الحياة وخوض المعارك وإنقاذ الرفاق.

ابنة قاديروف تعرض مجموعة أزيائها الجديدة في موسكو

أضاف إيغور ماتفيينكو أن مراسم افتتاح مهرجان الشبيبة والطلاب العالمي أكدت على الدور الهام والمؤثر للأغاني، وبالذات تلك التي تناقش القضايا والتحديات الإنسانية.

وقد افتتحت فعاليات المهرجان العالمي الـ 19 للشباب والطلاب في حديقة الأولمبياد في مدينة سوتشي، يوم الأحد 15 أكتوبر، وسوف تستمر حتى 22 أكتوبر.

وبالتزامن مع الافتتاح في مدينة سوتشي، انطلقت مسيرة ضخمة في العاصمة الروسية موسكو بمشاركة ضيوف المهرجان يوم السبت 14 أكتوبر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل