المحتوى الرئيسى

البرلمان يدين حادث القواديس.. طارق رضوان: سنواجه الإرهاب بحزمة تشريعات.. وفؤاد: لن يضعف مصر وشعبها - صوت الأمة

10/17 08:18

حرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على تقديم العزاء لأسر وأهالي شهداء نقاط تأمين منطقة كرم القواديس الذين ضحوا بأرواحهم لحماية الوطن، حيث تمكن الرجال البواسل من قتل 24 إرهابيًا وإصابة آخرين، في أثناء إحباط هجوم بعض العناصر الإرهابية على أحد الإرتكازات الأمنية بمنطقة كرم القواديس بشمال سيناء.

اللواء حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن من ارتكب هذا الحادث الإرهابي الخسيس لا يعرف وطن ولا دين، وممول من الخارج، مضيفًا: "عمتهم الفلوس القطرية والتركية".

وأكد "حسن" أن مصر محمية بشبابها وقياداتها، وأن هذا الحادث الخسيس لن يمنع الجيش والشرطة من حماية أرض الوطن، مؤكدًا أن الدولة نفذت العديد من المشروعات في الفترة الأخيرة لتعمير الأراضي التي كانت مهملة على مدار العصور الماضية.

ومن جانبه، قال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر بمحافظة الشرقية، في تصريح خاص، إن جماعة الإخوان الإرهابية هي المسؤولة عن هذا الحادث الإرهابي الخسيس، مضيفًا: "ليس عندهم دين ولا وطنية، وباعوا مصر من أجل حفنة دولارات".

وأكد "حلمي" أن القوات المسلحة هي الدرع الذي يحمى المصريين، مطالبًا الشعب المصري بالوقوف بجانب الجيش والشرطة وجميع مؤسسات الدولة، والإلتفاف حول الرئيس السيسي لأن المرحلة القادمة بها تحديات كبيرة.

وفي سياق متصل، أدان النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، هذا الحادث الإرهابي الخسيس، مؤكدًا ثبات موقف الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله، وقدرة القوات المسلحة والشرطة الباسلة على مواجهة العناصر التكفيرية ودحرها نهائيًا.

وأضاف "رضوان" في بيان له، أن البرلمان سيواجه الإرهاب من خلال حزمة من التشريعات عبر تعديل قانون الإجراءات الجنائية للتصدي للفكر المتطرف، وتجديد الخطاب الديني، وتابع: "رحم الله شهداء الواجب والوطن، وكتب الشفاء العاجل للمصابين".

وأكد "رضوان" أن هذا الحادث الخسيس جاء بعد تحقيق مصر المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، ونجاحها في معاقبة الدول الراعية للإرهاب، وتوجيه عدة ضربات للجماعات التكفيرية الشهور الماضية.

من جانبه قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، في بيان له، إن الإرهاب الغاشم لن يضعف من عزيمة حماة مصر وأبنائها المخلصين الذين عقدوا العزم على القضاء على كل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر وترويع مواطنيها، مشيدًا بيقظة جنودنا البواسل ونجاحهم في التصدى للعناصر الإرهابية التي حاولت استهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس بشمال سيناء.

وكان قد قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة:"فى إطار العملية حق الشهيد نجحت قوات إنفاذ القانون اليوم بالتصدى لمحاولة إرهابية فاشلة لإستهداف نقاط تأمين بمنطقة القواديس أسفرت عن مقتل 24 فردا إرهابيا وإصابة فردا آخر وتدمير عربتان دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية وقد استشهد 6 أفراد من قواتنا وجاري استمرار تمشيط المنطقة.

برلماني: من ارتكب حادث القواديس الإرهابي عمته الأموال القطرية والتركية

برلماني: جماعة الإخوان هي المسؤولة عن حادث القواديس الإرهابي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل