المحتوى الرئيسى

مصدر: «فالكون» تبدأ قراءة عدادات الكهرباء نهاية العام الحالى

10/17 06:44

المرحلة الأولى تشمل توليها مسئولية 7.5 مليون ألف مشترك.. وتحصل على 1.77 قرش نظير كل قراءة.. ونقل الكشافين الحاليين لإدارات التحصيل

قال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة: إن الوزارة لم تتعاقد رسميا حتى الآن مع الشركة المنبثقة من «فالكون»، والتى من المفترض أن تتولى عمليات الكشف وقراءة العدادات بنطاق شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه من المفترض أن تتولى المسئولية نهاية العام الحالى، بعد إنهاء «القابضة للكهرباء» إجراءات التعاقد.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم عقد اجتماع، الأسبوع الماضى، بين وزير الكهرباء محمد شاكر والعضو المنتدب لمجموعة «فالكون» شريف خالد، لحسم بعض النقاط غير الواضحة، مثل قيمة القراءة الواحدة التى ستتقاضها الشركة والمتفق عليها بقيمة 1.77 قرش نظير كل قراءة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحديد القطاعات التجارية الموجودة فى شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية التى ستقوم «فالكون» بالكشف عليها، فى المرحلة الأولى، وهى «قطاع جنوب القاهرة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع البحيرة التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وقطاع الساحل التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، وقطاع كفر الشيخ التابع لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وقطاع القليوبية التابع لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وقطاع شمال أسيوط التابع لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وقطاع قنا التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء».

وأوضح أن إجمالى المشتركين فى المرحلة الأولى، بالقطاعات المشار إليها، وهم 7 ملايين و490 ألف مشترك، مضيفا أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تقييم الأداء خلال مدة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة أشهر للتعرف على الإيجابيات والسلبيات ومعالجة أى مشاكل أو شكاوى خلال تلك الفترة.

ولفت المصدر، إلى أن كل قطاع، سيقوم بتدريب الكشافين الجدد التابعين لـ«فالكون» لمدة أسبوع، والذين سيتم اختيارهم من كل محافظة، ويقومون بعمليات الكشف داخل نطاق محافظاتهم، على أن يتم أيضا إنشاء مقر للشركة داخل كل محافظة، ثم بعدها يتم ضم كشافين الكهرباء الحاليين إلى إدارات التحصيل؛ لوجود عجز كبير فى قطاعات التحصيل فى مختلف الشركات الموجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل