المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم.. "المارد الأحمر يحذر النجم برباعية أمام الرجاء"

10/17 04:21

يرصد لكم "دوت كورة"، أخبار الأهلي اليوم، وكان أبرزها فوز المارد الأحمر، على الرجاء، قبل موقعة النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا.

قبل موقعة النجم الساحلي.. الأهلي يقسو على الرجاء برباعية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا كبيرا على الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، على ملعب السلام، والمؤجلة من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه علي معلول ورامي ربيعة وسعد سمير ومحمد هاني، وفي الوسط الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي، أمامهما صالح جمعة ومؤمن زكريا وجونيور أجاي، خلف المهاجم الوحيد وليد أزارو.

سيطر الأهلي على منتصف الملعب منذ بداية المباراة، ونجح في تسجيل هدف مبكر بالدقيقة السابعة، عن طريق تسديدة قوية من أحمد فتحي، من خارج منطقة الجزاء، فشل عمر رضوان حارس الرجاء في التصدي لها.

بعد الهدف زاد امتلاك الأهلي لزمام المباراة، ونوع الهجمات من الجانبين الأيمن والأيسر، مستغلا ضعف الأطراف في الجانبين لفريق الرجاء، ولاحت أكثر من فرصة خطيرة لعلي معلول من الجانب الأيسر، ولكنه مرر الكرة بشكل سيء داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة العشرين، اخترق الأهلي الجانب الأيسر للرجاء، عن طريق الظهير الأيمن محمد هاني، ومعه جونيور أداي، الذي توغل بكل حرية، ومرر الكرة إلى مؤمن زكريا، الذي استلمها ببراعة شديدة، وسددها على يسار حارس الرجاء مسجلا الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 23، تعرض حسام عاشور لاعب وسط الأهلي لإصابة في العضلة الضامة، ليغادر الملعب فورا، ويحل مكانه محمد نجيب، الذي لعب بجوار سعد سمير، بينما تقدم رامي ربيعة ليلعب في وسط الملعب بجوار فتحي بدلا من عاشور.

وفي الدقيقة 44، ضرب النادي الأهلي دفاع الرجاء، وانفرد وليد أزارو من وسط الملعب، ولكنه رفض التسجيل ومرر الكرة إلى جونيور أجاي، الذي أودع الكرة الشباك بكل سهولة، مسجلا الهدف الثالث، لينتهي الشوط بتقدم الأحمر بثلاثية.

بدأ الأهلي الشوط الثاني، بنفس سيطرة الشوط الأول، ونشط محمد هاني بشكل كبير في الجانب الأيمن، وشكل خطورة كبيرة على مرمى الرجاء، وأهدر وليد أزارو إحدى الفرص السهلة، من عرضية هاني.

في الدقيقة 54، تلقى أحمد سعيد اوكا لاعب الرجاء، تمريرة رائعة من هاني العجيزي، واستلمها بمهارة شدية، وسددها بيسراه على يمين محمد الشناوي، ليقلص الفارق، وتصبح النتيجة 3-1.

وبعدها قرر حسام البدري المدير الفني للفريق، التغيير الثاني بخروج النيجيري جونيور أجاي، ونزول أحمد الشيخ، من أجل تنشيط الجبهة الهجومية.

ونجح سعد الدين سمير في إضافة الهدف الرابع للأهلي، من ركلة ركنية، في الدقيقة 59، استقبلها مباشرة بوجه القدم في أقصى يمين حارس الرجاء.

وفي الدقيقة 63 أجرى البدري التغيير الثالث بخروج صالح ونزول احمد حمودي، ولكن أداء الفريق هبط بشكل كبير، ولم تكن هناك أي خطورة على مرمى الرجاء، باستثناء اختراق لمؤمن زكريا من العمق في الدقائق الأخيرة، ولكنه سدد الكرة في القائم، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة السابعة ويصعد للمركز السابع، بينما توقف رصيد الرجاء عند صفر من النقاط، ويبقى في المركز الأخير بالدوري.

البدري يشيد برباعية الأهلي في الرجاء ويؤكد جاهزية فريقه لمواجهة النجم

أكد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي أهمية الفوز الذي حققه فريقه اليوم على الرجاء بالدوري المصري الممتاز .

واكتسح الأهلي نظيره الرجاء بنتيجة 4 / 1 اليوم الاثنين في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

وأوضح البدري خلال تصريحاته للصحفيين عقب المباراة أنه لعب لقاء الرجاء بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث أولا ومن خلال اللقاء حرص على إراحة بعض اللاعبين الدوليين والدفع بوجوه جديدة للاعداد لمواجهة النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال أفريقيا .

ويستضيف الأهلي النجم الساحلي الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالاسكندرية في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا حيث انتهى لقاء الذهاب في تونس بفوز النجم بهدفين لهدف .

وتمنى البدري خروج الفحوصات والاشعة الطبية بنتيجة إيجابية حول اصابة حسام عاشور لاعب الارتكاز والذي تعرض للاصابة أمام الرجاء في العضلة الضامة .

ومن المقرر أن يخضع عاشور لفحص طبي غدا الثلاثاء لمعرفة حجم الإصابة ، وموقفه من مباراة النجم الساحلي.

طبيب الأهلي: حسام عاشور يعاني من شد في العضلة الضامة

قال طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خالد محمود، إن حسام عاشور، لاعب الفريق، يعاني من شد في العضلة الضامة تعرض له خلال مباراة الفريق أمام الرجاء.

وأوضح محمود، اليوم الاثنين، أن اللاعب سيخضع لفحص طبي غدا؛ من أجل معرفة حجم الإصابة.

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة النجم الساحلي، الأحد المقبل، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي فوزا كبيرا على الرجاء بنتيجة 4 ـ 1 في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز.

البدري يؤكد جاهزية ثلاثي الأهلي لمباراة النجم الساحلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل