المحتوى الرئيسى

مصادر: منفذي هجمات سيناء بينهم فلسطينيين منتمين لداعش (صور) - صوت الأمة

10/17 04:01

كشف مصادر فلسطينية، هوية عدد من المتورطين في سلسلة العمليات الإرهابية التي استهدفت مدن العريش والشيخ زويد ورفح، صباح أمس الإثنين، استشهد خلالها عدد من رجال الأمن ومدنيين.

أكدت المصادر أن صور قتلى عناصر داعش الإرهابية، كشفت أن ضمنهم محمود الطهراوي، وكنيته "أبو المجد"، وأخر يدعى لؤى حرز الله، وكلاهما عناصر سابقة في كتائب القسام، قبل أن ينخرطا في تنظيم داعش منذ ما يقرب من أربعة سنوات.

وأضافت المصادر لـ"صوت الأمة" أن أبو المجد كان يعيش في مخيم الشاطئ بقطاع غزة، وانضم لـ"داعش" في سوريا، وفي عام 2016 بعد عودته من سورية، تم اعتقاله، ثم أفرج عنه منذ نحو شهرين، وعقب الإفراج عنه تسلل إلى سيناء، بصحبة أخر يدعى "لؤي حرز الله" من سكان مخيم الشاطئ - حسبما أفادت المصادر الفلسطينية.

من جانبها أكدت صفحة مخيم الشاطئ على صفحة التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، نبأ مقتل الإرهابي لؤي حرز الله خلال العملية الإرهابية، إلا أنها وصفته بالشهيد.

وشددت المصادر على أن الغالبية من العناصر التى قتلت في مواجهات مع القوات المسلحة المصرية في عملية أمس، من أبناء مدينة غزة المنتمين للجماعات التكفيرية والجهادية، وجاري التأكد من هويتهم وكشفها.

كانت مصادر طبية في شمال سيناء قالت، إن العملية الإرهابية التي استهدفت البنك الأهلي في العريش أمس الإثنين، أسفرت عن استشهاد خالد السيد عبد الله، 16 عاما، طالب، و3 من أفراد الشرطة وهم: "أمين شرطة محمد عبد العظيم محمد، 35 عاما، ومساعد شرطة محمد خطاب، 47 عاما، ورقيب شرطة عبدالله محمد، 38 عاما، بجانب استشهاد فرد أمن البنك مسعد أحمد أبو مليح".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل