المحتوى الرئيسى

صور| جامعة كيب بريتون تمنح الدكتوراه الفخرية ليحيى الفخراني وحسين الجسمي

10/17 01:42

منحت جامعة كيب بريتون CBU الدكتوراه الفخرية للفنان القدير يحيى الفخراني والمٌطرب الإماراتي حسين الجسمي خلال الاحتفال بتخرج الدفعة العاشرة من الجامعة الكندية CIC وذلك داخل فندق كمبنسكي بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفالية د. ماجي الحلواني، الكاتبة د. لميس جابر، جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، الدكتور دايل كييف رئيس جامعة كيب بريتون، الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في مصر وعدد من الجامعات الكندية، فضلا عن أولياء أمور الطلاب وعدد من الشخصيات الإعلامية.

جدير بالذكر أن جامعة كيب تاون بدأت هذا التقليد بمنح الشهادات الفخرية منذ عام 1989 داخل كندا، وفي 2015، تم تشكيل لجنة تضم كل من جامعة كيب تاون والكلية الكندية الدولية، للعمل على اختيار المرشحين من مصر والشرق الأوسط من أجل منحهم شهادات دكتوراه فخرية، تقديرًا لإنجازات هذه الشخصيات الاستثنائية ونبوغهم في أحد المجالات التي تجسد أهداف جامعة كيب بريتون ومبادئها.

وهذه الرموز هي: د. نيازي سلام، مؤسس بنك الطعام المصري، د. عمر خيرت الموسيقي البارز، و د. هبة السويدي، مؤسسة مستشفى "أهل مصر".

وفي هذا الشأن أوضح الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC، قائلًا: "يأتي هذا التكريم ليؤكد علي رقي المسيرة الفنية للرمزين الجليلين وعلي تقديم نموذج يُحتذى به للفنان الذي يمتلك رؤية ورسالة يمكن أن تفيد الجمهور والوطن بأكمله عن طريق زرع مبادئ وقيم وأخلاقيات من خلال فنه النبيل. كما أود أن أؤكد أن تكريم الفنان حسين الجسمي يحمل في داخله تأكيداً علي عمق وأصالة العلاقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل