المحتوى الرئيسى

سامسونغ تزيح الستار عن جهاز جديد لتعقب الأطفال وال...

10/17 01:17

كشفت شركة سامسونغ، عن جهازها الجديد “سامسونغ كونكت تاج” Samsung Connect Tag، الذي يساعد على تتبع أثر الأشياء الثمينة، والأطفال والحيوانات الأليفة، عن طريق تقنيات الاتصال الخلوي لمساعدة المستخدمين، حيث يعد هذا الجهاز أول منتج محمول متاح تجاريًا في العالم يستخدم تقنية الشبكة ضيقة الحزمة NB-IoT أو Cat.M1.

ويعمل”سامسونغ كونكت”، من خلال نظام تحديد المواقع العالمي GPS، ونظام تحديد المواقع القائم على شبكات واي فاي WPS، والمُعرِّف الخلوي Cell ID، ليكون قادرًا على تلقي معلومات دقيقة للمواقع سواء داخل المنازل أو خارجها، عن طريق ربط الجهاز بحقيبة الظهر الخاصة بالأطفال لمعرفة أماكن وجودهم بدقة، كما يمكن ربطه بطوق الكلب، إضافة إلى إمكانية جعله علّاقة للمفاتيح للحيلولة دون فقدانها.

وعن مواصفاته، فهو عبارة جهاز صغير أبعاد 42.1x42x11.9 ميليمترًا ويزن 25 جرامًا، ويدعم شرائح الاتصال الإلكترونية eSIM، وهو يأتي مزودًا ببطارية سعتها 300 ميلي أمبير/ساعة، ثم إنه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، مما يعني أنه قادر على الصمود تحت عمق 1.5 مترًا من الماء لمدة نصف ساعة.

ويعمل الجهاز بالنسخة الخاصة بإنترنت الأشياء من نظام تايزن التابع لسامسونغ، ويتوافق مع الهواتف الذكية العاملة بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام أندرويد وما بعده، ويمكن التحكم به عن طريق تطبيقي “سامسونغ كونكت” أو “كونكت تاج”.

وقالت سامسونغ إن “كونكت تاج” سوف يتوفر في كوريا الجنوبية ثم في أسواق عالمية أخرى خلال الأشهر القادمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل