المحتوى الرئيسى

شركة "سوخوي" تسلم دفعة جديدة من قاذفاتها للقوة الفضائية الجوية الروسية

10/17 00:07

أعلن المكتب الصحفي لشركة "سوخوي" يوم الاثنين 16 أكتوبر أن الشركة سلمت دفعة جديدة من قاذفات من طراز "سو-34" للقوة الفضائية الجوية الروسية.

وأضاف المكتب أن شركة "سوخوي" سلمت دفعة ثانية من قاذفات "سو-34" لوزارة الدفاع الروسية في إطار تنفيذ عقد الطلبات الدفاعية لعام 2017. وأوضح المكتب أن طائرات الدفعة الثانية أقلعت من مطار مصنع بناء الطائرات في نوفوسيبيرسك وتوجهت إلى مطار مرابطتها الدائم.

هذا وأكد المكتب الصحفي أن العقد ساري المفعول الموقع بين مصنع "سوخوي" ووزارة الدفاع الروسية يخص توريد قاذفات "سو-34" حتى عام 2020 ويؤمن ثبات تحميل القدرات الإنتاجية للمصنع خلال السنوات القريبة المقبلة ويحدد آفاق تطور طويل الأمد لهذا المنشأ الصناعي.

اختبار كاسحة جليد روسية تحمل أسلحة فتاكة

هذا ووقعت وزارة الدفاع الروسية العقد الأول الخاص بتوريد قاذفات "سو-34" عام 2008 وسلمت شركة "سوخوي" الدفعة الأولى من الطائرات المذكورة للقوة الفضائية الجوية الروسية نهاية مايو الماضي. ومن المتوقع أن يتسلم العسكريون الروس 150-200 طائرة من هذا النوع إجمالا.

من الممكن أن تحمل هذه الطائرة 8 أطنان من القنابل وأن ترفع سرعتها إلى 1900 كيلومتر في الساعة مع العلم بأن مدى عملها يبلغ 4 آلاف كيلومتر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل