المحتوى الرئيسى

وفد أمريكي في أنقرة لبحث أزمة التأشيرات

10/16 23:26

وصل وفد أمريكي إلى أنقرة، الإثنين، في مسعى لحل الأزمة بين الولايات المتحدة وتركيا الناجمة عن تعليق متبادل لخدمات التأشيرات.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداج، أن اللقاءات بين الوفد الأمريكي والمسؤولين الأتراك في وزارات الخارجية والعدل والداخلية ستجري، الثلاثاء.

وأضاف بوزداج أن "العلاقات التركية الأمريكية مرت بتجارب صعبة، لكننا لم نواجه مشكلة مماثلة لأزمة التأشيرات". وتابع أنه "يجب إنهاء هذه الأزمة، لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر".

وشهدت العلاقات بين الحليفين الأطلسيين، المتوترة منذ أشهر، تدهورا إضافيا بعد توقيف موظف تركي في القنصلية الأمريكية في إسطنبول واتهامه بـ"التجسس" قبل أسبوعين.

ويتهم القضاء التركي الموظف الموقوف متين توبوز بالاتصال بشبكة الداعية التركي فتح الله كولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة وتتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب 15 يوليو/تموز 2016.

وردا على توقيفه، أعلنت السفارة الأمريكية في 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري عن تعليق خدمات التأشيرات لغير الهجرة في جميع بعثاتها التركية، من ثم ردت أنقرة بدورها بإجراءات مماثلة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل