المحتوى الرئيسى

«ترامب» يبحث سبل خفض الإنفاق الحكومي

10/16 22:23

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يبحث عن سبل لخفض الإنفاق الحكومي قبيل الموارنة المالية للعام المقبل، فضلًا عن أفكار تتعلق بـ"إصلاح الرعاية الاجتماعية".

وأضاف الرئيس الأمريكي فى البيت الأبيض قبل اجتماع مع الحكومة، اليوم الاثنين، أن المسئولين مع مدير مكتب الموازنة "ميك مولفاني" يعملون على تقليل الإنفاق الحكومي قدر الإمكان.

وأوضح: "شيئ واحد سوف ننظر إليه بقوة، إصلاح الرعاية الاجتماعية، فكثير من الناس ستستفيد من هذا النظام"، لكنه لم يحدد الإجراءات المقترحة بشأن التعديلات.

وكان ترامب قد ألقى الضوء على خطة إدارته لخفض الإنفاق الحكومي فى شهر مايو الماضي، ليقترح موازنة مالية لعام 2018 تقلص الإنفاق بمقدار 3.6 تريليون دولار على مدى 10 سنوات.

وينضم مشروع إصلاح الرعاية الاجتماعية لعدة برامج سياسية لإدارة الرئيس الأمريكي، تتضمن مشروع قانون الرعاية الصحية، وزيادة الإنفاق على البنية التحتية بالولايات المتحدة، والتي لم يستطع ترامب تنفيذ أي منها حتى الوقت الراهن، فى ظل الاختلافات الدائرة بالكونجرس.

قال السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الإثنين، إن شركات النظافة العاملة بالحى تتنافس فيما بينها للارتقاء بمنظومة النظافة الجديدة، وفقا لتوجيهات المهندس عبدالعظيم رمضان- السكرتير العام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل