المحتوى الرئيسى

مايسة شوقي تكشف عن خطة متكاملة لتطوير «رصد أحوال الطفولة»

10/16 21:39

أكدت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يضع حاليا خطة متكاملة لنظام معلومات الحماية، لتطوير عملية رصد أحوال الطفولة.

جاء ذلك خلال ورشة المجلس القومي للطفولة والأمومة التى عقدت اليوم لتطوير الخطة القومية لرفع كفاءة العاملين بحماية الطفل المصري.

وطالبت شوقى جميع ممثلي الجهات الشريكة بعدم ادخار أي جهد فى تأكيد وسرد الاحتياجات التدريبية، لافتة إلى أن هذا اللقاء يتضمن تفصيليا متطلبات رفع الكفاءة لكل فئة من الفئات العاملة فى منظومة حماية الطفل المصري، والذين يقومون بالعمل فى عملية الرصد والإبلاغ وتلقى البلاغات، كما يحدث فى خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

واستطردت نائب وزير الصحة للسكان: نتعامل مع حالات الطفل فى خطر والأسرة مباشرة أو مع مدرسيه أو مسببي الخطر والتهديد له، وذلك بدراسة الحالة اجتماعيا ونفسيا وقانونيا، واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة حسب درجة الخطر، ومن هنا إذا تعرض الطفل لخطر جسيم يهدد حياته أو مستقبله، فإنه يتم رفع الطفل من وضعية الخطر ويوضع فى إحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن.

وواصلت: نعمل على تطوير أداء العاملين فى إدارة المنظومة والإشراف عليها، وتتضمن تحديد الاحتياجات والاتفاق على إطار الخطة المتطورة، وأسلوب العمل بحيث يتم فحص الاحتياجات التدريبية والوضع الحالي والتمويل المتوفر وأدوار الشركاء وآليات التنسيق فى العمل والمتابعة والتقييم.

وأردفت: أهم الأهداف القومية التي نعمل على الانتهاء منها الآن بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، هي وضع معايير الطفل المصري والتي نستهدفها كنواة للارتقاء بالمواطن المصري، حيث يتطلب ذلك أن نولي مرحلة الطفولة اهتماما قويا.

واختتمت: تطوير منظومة حماية الطفل بدءًا من تلقي البلاغات علي خط نجدة الطفل، ووصولا إلى دفع الخطر ورفع العنف عنه، وتوثيق ذلك فى تقارير أوضاع الطفولة، يَعكس التزام جمهورية مصر العربية باتفاقية حقوق الطفل العالمية، ويؤكد واقعية ومصداقية تقارير مدى استيفاء حقوق الطفل المصري وحرص الدولة المصرية عليها.

قال السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الإثنين، إن شركات النظافة العاملة بالحى تتنافس فيما بينها للارتقاء بمنظومة النظافة الجديدة، وفقا لتوجيهات المهندس عبدالعظيم رمضان- السكرتير العام ...

على بُعد ساعة من القاهرة، وعلى مشارف مدينة بدر يقع مستودع المنتجات البترولية التابع لشركة «مصر للبترول»، صرح كبير وخلية نحل من الفنيين والمهندسين تعمل لوضع اللمسات النهائية على المشروع استعدادًا ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل