المحتوى الرئيسى

صالح مهران "مذيع أكتوبر": الحرب كان أحلى خبر سمعته

10/16 21:05

استضافت الإعلامية إنجى أنور فى برنامجها "الجملة ناقصة" المذاع على إذاعة ميجا fm 92,7، اليوم، أحد رواد الإذاعة المصرية صالح مهران الذي أذاع بيانات حرب أكتوبر 1973 بصوته في بدايات الحرب، والذي لقب بـ"مذيع أكتوبر".

وبدأ الإذاعي الكبير الحلقة، بالجملة الشهيرة "هنا القاهرة"، ثم حكى عن يوم 6 أكتوبر، حيث تم استدعاء المذيعين لحضور الاجتماع الصباحي، وأبلغهم رئيس الإذاعة وقتها، بابا شارو، بأن حرب التحرير ستكون في هذا اليوم الساعة 2 ظهرا، وكان أحلى خبر بالنسبة إليه، على حد قوله.

وتلا "مهران" في الحلقة، بيان الإذاعة في هذا اليوم، "نجحت قواتنا المسلحة في عبور قناة السويس على طول المواجهة وتم الاستيلاء على منطقة الشاطئ الشرقي للقناة وتواصل قواتنا حالياً قتالها مع العدو بنجاح.

كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسر لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وضربت الأهداف المهمة للعدو على الساحل الشمالي لسيناء وإصابتها إصابات مباشرة.

وحكى "مهران" عن الإذاعة المصرية في هذا الوقت وهي تزف أخبار جميلة لمصر والعالم العربي وكيف كانت حالة النشوة الفرح وهم يرون أعدادًا كبيرة من القوات المسلحة تتجه إلى سيناء.

وأضاف: "كنا مقيمين في الإذاعة من 6 إلى 24 أكتوبر وحتى صدور قرار وقف إطلاق النار ومبنى الإذاعة كان خلية عمل من مطربين وشعراء وكان أولهم بليغ حمدي وتم إنتاج مجموعة من الأغاني نجحت قواتنا المسلحة في اقتحام عبور قناة السويس في قطاعات عديدة بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، وكل بيانات الحرب كانت على الهواء مباشرة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل