المحتوى الرئيسى

برلماني يوجه سؤالا للحكومة حول "اختفاء البنسلين": تباع بالسوق السوداء

10/16 20:56

وجه الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، سؤالا إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان؛ بشأن الاختفاء المفاجئ لحقنة البنسلين ممتدة المفعول وبدائلها الدوائية.

وفي بيان رسمي لفؤاد، اليوم، قال خلاله، إنه تلقى العديد من الاستغاثات من جانب عدد كبير من المرضى وتحديدا مرضى الحمى الروماتيزمية بخصوص النقص المفاجئ والكبير في حقنة البنسلين ممتدة المفعول من الأسواق الطبية في الأيام الأخيرة، حيث يعاني المرضى من نقص شديد بل يكاد يكون اختفاء تام للحقنة المذكورة، وذلك وسط حالة من الصمت التام من جانب المسؤولين والأجهزة الرقابية للوزارة.

وأضاف "فؤاد"، أن هذا كالمعتاد يفتح المجال أمام السوق السوداء من أجل التغول والتسبب في زيادة تبعات تلك الأزمة، حيث أصبحت تلك الحقنة تباع بالطرق غير الشرعية بالسوق السوداء بنحو 80 جنيها تقريبا، في حين أن سعرها الأصلي والقانوني هو 8 جنيهات فقط.

وأوضح أنه بالبحث في أبعاد وملابسات الأمر، تم التوصل أنه من ضمن مسببات الأزمة أيضا هي اختفاء البدائل الدوائية لحقنة البنسلين من الأسواق بشكل غريب وغير مفهوم.

وأضاف أن ذلك تسبب في حالة من الهلع والرعب الشديد في نفوس المرضى نتيجة تعرض حياتهم وسلامتهم للخطر جراء نقص تلك الأدوية من الأسواق وعدم قدرتهم على المداومة على شرائها من السوق السوداء لارتفاع أسعارها إلى 10 أضعاف سعرها الحقيقي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل