المحتوى الرئيسى

"المهندسين": إنجاز الأرشيف الإلكتروني للمكاتب الاستشارية نهاية العام

10/16 20:56

أكد المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، في كلمته التي ألقاها خلال احتفالية شعبة الهندسة المدنية بيوم المهندس المدني الرابع مساء أمس على أهمية الدور الذي يقوم به المهندس الاستشاري كونه القاضي والحكم وعليه تحديد المشاكل ووضع حلول لها وهذا أمر ليس سهلًا، لأن عليه تحقيق المعادلة بين الفني والمالي والزمني كما عليه عبء تطوير المنظومة الهندسية بشكل مستمر.

كما ثمن النمر دور اللجنة العليا للهندسة الاستشارية والتي عملت كفريق جماعي واستطاعت أن تنجز الأرشيف الإلكتروني للمكاتب الاستشارية بعد أن كان ملفات ورقية، وقال: "أعد الحضور أن يتم الانتهاء تمامًا من الأرشيف الإلكتروني بالكامل، نهاية العام الجاري".

وأشار النمر إلى أنه تم عمل اختبار للمهندسين الراغبين في درجة استشاري، حيث أصبح هناك قواعد لقبول المهندس الاستشاري، متابعًا "واجهنا تحديات كبيرة وأرسلنا رسالة قوية للجميع بأن من يريد مهندس استشاري عليه المرور من بوابة النقابة".

وأضاف: "لدينا خطة خاصة بالعمالة الفنية في مصر وتحدي المكاتب الأجنبية لأن بعض المسؤولين لا يدركون معنى أن يسند لمكتب أجنبي دون المصري"، مؤكدًا عدم اعتراضه بعمل المكاتب الأجنبية لكن بالتعاون مع المكاتب المصرية، مشيرًا إلى أن التحدي الكبير كان في شكل السوق المصري وتدني الأتعاب حيث قامت نقابة المهندسين بوضع لائحة للأتعاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل