المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | "فيفا" يهدد مواجهة مصر والإمارات الودية

10/16 20:37

باتت مباراة منتخبي الإمارات ومصر، الودية مهددة بالإلغاء، بسبب لوائج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي قد تتعارض معها إقامة المباراة في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وبعدها بـ3 أيام يواجه غانا في تصفيات كأس العالم 2018، حسب ما أوردت تقارير صحفية "إماراتية".

وتنص المادة 1 فقرة 5 من من خطاب أرسله "فيفا" للاتحادات الأعضاء في مايو/ آيار من عام 2013، لتنظيم عملية ترك اللاعبين الدوليين أثناء فترة التوقف الدولية، أنه في حال خوض مباراتين خلال الفترة الواحدة، فمن الضرورة إقامتيهما بقارة واحدة، أو بقارتين مختلفتين إذا كانت إحدى المباراتين ودية، ولكن بشرط أن تكون مدة السفر بين الدولتين لا تتعدى 5 ساعات طيران، بحسب المواعيد المحددة مسبقاً للرحلة.

وستقام مباراة الإمارات ومصر الودية بقارة آسيا، قبل مواجهة غانا بملعبها، علماً بأن رحلات الطيران بين الإمارات وغانا لا تقل عن 8 ساعات، وما يعني إمكانية أن تمنع الأندية التي تمتلك لاعبين دوليين بقائمة مصر، حرمان لاعبيها من أي مباراة منهما.

وقد يجد المنتخب المصري نفسه يواجه الإمارات بالفريق الثاني، للحفاظ على قوامه الأساسي أمام غانا، خاصة في حال مطالبة الأندية المحلية أيضاً بتطبيق اللائحة.

قائمة الشرقية لمواجهة النوبة غدًا بكأس مصر

المصري يدخل في معسكر مغلق بـ"برج العرب" استعدادًا للرجاء

مرتضى منصور: اتحاد الكرة الحالي "الأفشل" في تاريخ الكرة المصرية

مرتضى منصور: أطالب بحكام أجانب وأرفض أي حكم مصري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل