المحتوى الرئيسى

تعرف على مميزات هاتفي «هواوي ميت 10 وميت 10 برو»

10/16 20:13

أطلقت شركة «هواوي» العالمية اليوم هاتفيها «ميت 10 وميت 10 برو» ويتميز الهاتفين بعدة خصائص، حيث يحتويان على معالج ’Kirin 970‘ الذي يعد الأول من نوعه المزود بالذكاء الاصطناعي المخصص للهواتف الذكية، ويتضمن وحدة تشغيل عصبية خاصة (NPU)، بالإضافة إلى شاشة عرض كاملة من هواوي FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد، ودعمهما لتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحًا، وتقنية شحن فائق السرعة "SuperCharge" والمُصدق عليها من قبل شركة " TÜV" العالمية، إضافة إلى بطارية بسعة 4000 ميللي أمبيرالساعة مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

ويتميز هاتفي «ميت 10 وميت 10 برو» بكاميرا ’لايكا‘ مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) وتتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f1.6)، إضافة إلى إمكانيات متميّزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرّف الفوري على المشاهد والأغراض، فضلًا عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وواجهة المستخدم التلقائية (EMUI 8.0) الجديدة والمبسّطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 8.0.

ويعتبر هاتفا Mate 10 وMate 10 Pro من هواوي أول جهازين يستخدمان المعالج الثوري الجديد ’Kirin 970‘ الذي يتضمن تحسينات مدعومة بخاصية الذكاء الاصطناعي، لتوفير تجربة مخصصة وأكثر سرعة للمستخدمين، وتمّ تصميم المعالج باستخدام تكنولوجيا (TSMC 10mn)؛ ويضم وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى من طراز (ARM Cortex)، وشريحة معالجة الرسومات الأولى فى السوق من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسومات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ووحدة تشغيل عصبية تُعتبر الأولى من نوعها ومصممة خصيصًا للهواتف الذكية. ويتضمن معالج ’Kirin 970‘ معالج الاشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانيات الكاميرا المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وإن التناغم الفريد بين وحدة التشغيل والمعالجة العصبية وهندسة هواوي للحوسبة المتنقلة المبتكرة يضمن لمعالج ’Kirin 970‘ تحقيق أداءً أفضل بمقدار 25%، مع كفاءة معزّزة بواقع 50 مرة لتأدية كافة المهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وذلك مقارنة مع معالج (Cortex-A73) رباعي النوى. وتعتبر مجموعة هواتف ’ميت‘ من هواوي الأسرع فى العالم على صعيد دعم الاتصال فائق السرعة بشبكة الجيل الرابع (LTE) إلى جانب زيادة سرعة التحميل.. كما يأتي الهاتف مزوّدًا بشريحتي اتصال SIM تعتبران الأولى عالميًا وتدعمان شبكة اتصالات الجيل الرابع (4G) والاتصال المزدوج عبر تقنية (VoLTE) للاتصال الصوتي.

وتتيح هواتف هواوي ’ميت‘ الجديدة للمستخدمين استجابات سريعة وفوريّة فى وقت أقصر من خلال دمج الذكاء الفردي والجماعي ضمن تقنيات الذكاء الاصطناعي فى الأجهزة، بما فى ذلك ميزة التعرف على المشاهد والأشياء، وتطبيق المترجم الفوري المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ويشكل معالج ’Kirin 970‘ منصة مفتوحة لمعالجة تقنيات الذكاء الاصطناعي للمطوّرين، حيث يساعدهم على ابتكار وتصوّر تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما يسهم فى زيادة إمكانيات وقدرات المعالجة الخاصة بشركة هواوي لتشمل سلسلة Mate بأكملها

وتتميز هواتف هواوى Mate 10 بشاشة عرض كاملة FullView Display الجديدة كليًا من هواوي، ليأتى الهاتف بشاشة عرض مذهلة بحجم 5.9 بوصة مع دقة عرض تبلغ (16:9) مع تصميم خالى من الحواف، مزودة بتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لدعم عرض الألوان الزاهية والغنية.

من جهة ثانية، تم تزويد هاتف هواوي Mate 10 Pro بشاشة عرض قياس 6 بوصة تعمل بتقنية OLED وبدقة (18:9) مع أفضل نسبة بين الشاشة والهيكل، إلى جانب تقنية "النطاق الديناميكي العالي" HDR10 الذى يهدف إلى توفير تجربة مشاهدة لا مثيل لها لمقاطع الفيديو.

وتم تزويد سلسة Mate الجديدة بهياكل زجاجية ثلاثية الأبعاد منحنى بشكل إنسيابى، وذلك لتسهيل حملها واستخدامها، كما تمتاز الواجهة الخلفية بتصميمها العاكس للضوء، والذي يبرز الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘، كما يتمتع جهاز هواوي "Mate 10 Pro" بمقاومة الماء والغبار وفق معيار (IP67).

قال السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الإثنين، إن شركات النظافة العاملة بالحى تتنافس فيما بينها للارتقاء بمنظومة النظافة الجديدة، وفقا لتوجيهات المهندس عبدالعظيم رمضان- السكرتير العام ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل