المحتوى الرئيسى

لاريجاني: لدينا خطة إذا تنصلت أمريكا من الاتفاق النووي

10/16 20:10

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، أن لدى طهران خطة محددة في حال انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وأضاف أن واشنطن ستندم على مثل هذا القرار.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لاريجاني خلال لقائه الأمين العام للمعاهدة الدولية للحظر الشامل للتجارب النووية لاسينا زربو، ضمن سلسلة لقاءاته مع المشاركين في الاجتماع الـ 137 لاتحاد البرلمانات الدولي المنعقد في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وقال رئيس مجلس الشورى: "نحن أعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكذلك قبلنا تعهدات ضمن الاتفاق النووي، وتحملنا أثمانا باهظة في الاتفاق النووي، ولو كان من المقرر في ظل سلوك ترامب الخاطئ، أن لا نستفيد من هذا الاتفاق، وأن ندفع الثمن فقط، فمن المؤكد أننا سنعيد النظر في هذا الموضوع.

وأضاف، أن "فتوى سماحة قائد الثورة الإسلامية، لا تحرم فقط استخدام الأسلحة النووية، بل أيضا استخدام كل أسلحة الدمار الشامل، البيولوجية والكيمياوية".

سوريا تقف إلى جانب إيران ضد إدارة ترامب

وأشار لاريجاني أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت 8 مرات التزامنا بالاتفاق النووي، إلا أن ترامب يدعي بأن إيران لم تلتزم بالاتفاق، وأنه على الكونغرس أن يتخذ القرار.

من جانبه، قال زربو خلال اللقاء، إننا "أولينا الاهتمام وأشدنا دوما بالمواقف الإيجابية والبناء لإيران إزاء الالتزام بالاتفاق النووي".

الوكالة الذرية: طهران تنفذ كل التزاماتها

وأضاف، أن "الاتفاق النووي هو أهم اتفاق أُبرم في هذا المجال خلال الأعوام العشرة الماضية وينبغي على جميع الأطراف العمل على حفظه".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل