المحتوى الرئيسى

"إلفيس بريسلي الأوبرا" يحتفل بعيد ميلاده الـ 55

10/16 20:04

يحتفل الباريتون الروسي الشهير دميتري خفوروستوفسكي بعيد ميلاده الـ55، اليوم الاثنين 16 أكتوبر، في دائرة ضيقة من العائلة والأصدقاء المقربين.

وقد صرح خفوروستوفسكي منذ عامين بإصابته بورم سرطاني في الدماغ، وبأنه يخضع الآن للعلاج، إلا أن ذلك لم يمنعه من الاستمرار في الغناء.

يعد خفوروستوفسكي من أوائل مغنيي الأوبرا الروس الذين منحوا مدرسة الغناء الأوبرالي الروسي شهرة واسعة في تسعينيات القرن الماضي، حيث اشتهر عقب فوزه في مسابقة "مغني العالم" الرابعة للأوبرا في كارديف بمقاطعة ويلز البريطانية عام 1989.

ومن أشهر الأدوار التي قام خفوروستوفسكي بأدائها، دور تومسكي في أوبرا "الملكة البستوني" The queen of spades ودور يفغيني أونيغين في أوبرا "يفغيني أونيغن" Eugine Onegin للمؤلف الموسيقي الروسي بيوتر تشايكوفسكي 1840-1893، ودور دون جوان في أوبرا "دون جوان" Don Giovanni للمؤلف النمساوي فوفغانغ أماديوس موتسارت 1756-1791، ودور تونيو المهرج من أوبرا "المهرجون" Pagliacci للمؤلف الإيطالي روجيرو ليونكافالو 1857-1919.

لأول مرة.. البولشوي والميتروبوليتان معا

يحب خفوروستوفسكي أن يلقب نفسه "سفير الموسيقى الروسية في الغرب"، وبالفعل فقد تعرف الجمهور الأوروبي والأمريكي على الكثير من الأغاني الروسية، وتعرف على الثقافة الموسيقية الروسية من خلال حفلاته.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل