المحتوى الرئيسى

نقابة المرشدين السياحيين تستعد لإطلاق الدورة الثانية للتعريف بمسار العائلة المقدسة

10/16 20:01

تستعد نقابة المرشدين السياحيين إلى إطلاق الدورة الثانية من إعداد المرشد لمسار العائلة المقدسة، تحت رعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبالتعاون مع معهد الدراسات القبطية، للتعريف بمسار العائلة المقدسة وكافة الأحداث ومواقع المسار للعمل عليه والشرح للسائحين القادمين.

وقال حسن النحلة نقيب المرشدين فى تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن النقابة شرفت بترجمة الإهداء الذى كتب على الأيقونة الرمز التى قدمت إلى البابا أثناء إعلانه عن اعتماد المسار والتى جاءت كالتالى: "إهداء من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى قداسة البابا فرنسيس بابا روما" وقد تمت ترجمة العبارة إلى اللغة اللاتينية القديمة.

وأوضح أن النقابة حاليا تقوم بإعداد دورة ثانية لتدريب المرشدين علي المراسلات التي تتم التى تتم باللغة العربية ويقوم كل مرشد بترجمتها إلى اللغة الى يحملها كما سيتم عمل دورات للمرشدين فى صعيد مصر والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية حضرها ما يقرب من 40 مرشدا وتم تسليمهم شهادات باجتياز الدورة.

قال السعيد رخا، رئيس حى الضواحى ببورسعيد، اليوم الإثنين، إن شركات النظافة العاملة بالحى تتنافس فيما بينها للارتقاء بمنظومة النظافة الجديدة، وفقا لتوجيهات المهندس عبدالعظيم رمضان- السكرتير العام ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل