المحتوى الرئيسى

نوفاكوفيتش يعرض خدماته مجانا على ناديه السابق كولونيا

10/16 19:56

أعلن المهاجم السلوفيني ميليفويي نوفاكوفيتش أنه مستعد للعودة للعب ضمن صفوف فريق كولونيا الذي يحتل المركز الأخير في الدوري الألماني برصيد نقطة وحيدة. وقال نوفاكوفيتش الذي يبلغ من العمر حاليا 38 عاما أنه مستعد لمساعدة فريقه السابق كولونيا دون الحصول على أي مقابل مادي.

وقال المهاجم السلوفيني في مقابلة مع صحيفة "إكسبريس" الألمانية التي تصدر في كولونيا "يمكنني اللعب لكولونيا مجاناً. أنا مستعد وواثق إمكانية تسجيلي لعشرة أهداف، كل ما أحتاجه ثلاثة أسابيع فقط من الاستعدادات حتى أكون في مستوى المنافسة من جديد".

يشار إلى أن نوفاكوفيتش لعب في صفوف فريق كولونيا في الفترة الممتدة بين 2006 و2012، تمكن خلالها من تسجيل 81 هدفاً للفريق الأحمر والأبيض. بعد ذلك انتقل الدولي السلوفيني للعب في الدوري الياباني، حيث قضى هناك 4 أعوام قبل أن يعود إلى وطنه سلوفينيا لحمل ألوان فريق ماريبور. ومنذ شهر تموز/ يوليو الماضي، أصبح نوفاكوفيتش حرا طليقا بعدما انتهى العقد الذي كان يربطه بنادي ماريبور، وهو ما يسمح له نظريا بالتعاقد مع نادي كولونيا رغم انقضاء فترة الانتقالات.

جذير بالذكر أن نادي كولونيا الذي خسر سبع مباريات في الدوري الألماني وتعادل في مباراة واحدة تعاقد قبل ثلاثة أسابيع مع المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزار (39 عاما) لمدة عام واحد. وسجل بيتزارو المهاجم السابق لبايرن ميونخ وفيردر بريمن، 191 هدفا خلال 430 مباراة في الدوري الألماني، وهو رقم قياسي على مستوى إنجازات اللاعبين غير الألمان في بوندسليغا.

انتقل لاعب خط الوسط كورينتين توليسو من أولمبيك ليون إلى بايرن ميونيخ مقابل 41,5 مليون يورو في صفقة تعتبر لحد الآن الأغلى في تاريخ الدوري الألماني. وقدم الدولي الفرنسي موسما جيدا مع موناكو سجل فيه 14 هدفا، وذلك بالرغم من أنه يلعب في وسط المعب وليس مهاجما.

كان خافيير مارتينيز يبلغ من العمر 23 عاما عندما استقطبه فريق بايرن ميونيخ من أتليتيكو بلباو الإسباني مقابل 40 مليون يورو. وظلت هذه الصفقة الأغلى في تاريخ البوندسليغا قبل أن تتجاوزها صفقة كورينتين توليسو.

دفع بايرن ميونيخ 37 مليون يورو لدورتموند في موسم 2013/2014 مقابل الاستفادة من خدمات جوهرة الكرة الألمانية في ذلك الوقت وصاحب هدف الفوز بمونديال البرازيل، ماريو غوتسه.

وفي عام 2015 أيضا دفع بايرن ميونيخ مبلغا ضخما للتعاقد مع التشيلي أرتورو فيدال. صفقة فيدال كلفت بايرن ميونيخ 37 مليون يورو ضخها في خزينة يوفنتوس آنذاك.

في المركز الرابع ضمن قائمة أغلى الانتقالات في البوندسليغا تأتي صفقة انتقال نجم الكرة الألمانية الصاعد يوليان دراكسلر من شالكه إلى فولفسبورغ مقابل 36 مليون يورو.

اهتمام بايرن ميونيخ بصخرة الدفاع الألماني ماتس هوميلس جعله يدفع 35 مليون يورو لغريمه دورتموند. ومنذ 2016 والدولي الألماني يحمل ألوان بايرن ميونيخ بعد أن كان في السابق قائدا لفريق دورتموند.

البرتغالي ريناتو سانشيز لا يتعدى عمره 19 عاما إلا أن موهبته الكروية كبيرة وهو ما شجع بايرن ميونيخ موسم 2016ـ2017 على دفع 35 مليون يورو لفريق بنيفكا البرتغالي مقابل الاستفادة من خدمات هذا اللاعب. ويرتبط سانشيز بعقد مع بايرن ميونيخ حتى صيف 2021.

عام 2009 انتقل مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوميز من شتوتغارت إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون يورو. لعب غوميز أربعة مواسم مع بايرن ميونيخ قبل أن ينتقل في عام 2013 إلى فيورينتينا الإيطالي. وهو يلعب حاليا مع فريق فولفسبورغ الألماني.

انضم الألماني اندريه شورله عام 2015 لفريق فولفسبورغ الألماني قادما إليه من تشيلسي الإنجليزي مقابل 32 مليون يورو. ولعب شورله قبل ذلك بفريق ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى تشيلسي عام 2013. حاليا يحمل شورله قميص دورتموند.

الدولي السويسري من أصول كاميرونية بريل إيمبولو انتقل في موسم 2016/2017 من بازل السويسري إلى شالكه الألماني مقابل 27 مليون يورو. ابن 19 عاما مرتبط بعقد مع شالكه يمتد إلى 2021.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل