المحتوى الرئيسى

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الإثنين 16 - 10 - 2017

10/16 19:26

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الإثنين 16 أكتوبر:

وزير الكهرباء: تنسيق مع «البترول» لسرعة تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، أن الفترة الحالية تشهد تنسيقا على أعلى مستوى بين كل أجهزة ووزارات الدولة المعنية لرفع مستوى تنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى وجود تعاون كامل مع وزارة البترول للانتهاء من كل الأعمال والإنشاءات الموجودة بالعاصمة الجديدة.

وقال وزير الكهرباء أمام أعضاء الجمعية المصرية البريطانية، إن خطة الدولة فى مجال الكهرباء تركز على تنويع مصادر الطاقة والوصول لمزيج أمثل لتوليد الكهرباء من المصادر المختلفة وتعظيم دور الطاقات الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيات لم تكن مستخدمة من قبل مثل إنتاج الكهرباء من المصادر النووية ومن الفحم.

تحقيقات موسعة ضد مسئولين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الشركة تجرى حاليًا، في سرية تامة تحقيقات موسعة مع اثنين من كبار قيادات قطاع النقل بمنطقة شرق القناة.

وأضاف المصدر، أن التحقيقات التي تجرى مع المسئولين لتشغيلهما 5 سيارات دفع رباعي بعد التلاعب في العدادات الخاصة بها حتى لا تظهر المسافات التي تقطعها السيارات.

وأشار المصدر إلى أن المسئولين كانا يستخدمان السيارات الخمس في تنقلات شخصية بعيدة كل البعد عن مهام العمل، مضيفا أنهما تلاعبا في عدادات المسافات بها حتى لا يكتشف أحد الأمر.

مصدر بـ«الكهرباء»: تأخير التعاقد مع فالكون خوفا من عدم خبرة موظفيها بقراءة العداد

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تأخر توقيع العقود مع شركة "فالكون" لأخذ قراءات عدادات الكهرباء يرجع لعدة أسباب، أهمها التخوف من عدم وجود خبرة لدى العاملين بفالكون على كيفية قراءة العداد وتسجيل قراءة صحيحة لا تضر بمصلحة المواطن أولا ومصلحة الدولة فى الحصول على حقها.

وأضاف المصدر أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أعطى تعليمات بضرورة الإسراع فى خطة عمل دورات تدريبية للعاملين بشركة "فالكون" على كيفية قراءة عداد الكهرباء سواء التقليدى أو الإلكترونى والتفرقة بين حساب الاستهلاك التجارى والمنزلى، قبل توليهم مهمة قراءة العدادات.

وأشار المصدر إلى أنه حرصًا من قطاع الكهرباء على حل مشاكل الاستهلاك قرر الدكتور محمد شاكر عقب الانتهاء من تدريب العاملين بفالكون إجراء تجربة مبدئية بالقاهرة الكبرى، بالتوازى مع عمل شركات توزيع الكهرباء والمقارنة بين القراءات لحين التأكد من قدرة الشركة المدنية على تولى المسؤلية بشكل كامل.

وتابع المصدر أنه تقرر أن يكون مدة التعاقد مع الشركة 6 أشهر كمرحلة أولى ليعاد تقييم مدى نجاح الشركة فى المهمة المطلوبة منها، لافتاً إلى أن الشركة سوف تبدأ بمناطق محددة بشركات توزيع الكهرباء لحين التأكد من نجاح التجربة لتعميمها بجميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح المصدر، أن عدد المستهلكين الذين ستتولى الشركة أخذ قراءات العدادات الخاصة بهم يصل لمليون ونصف مليون مستهلك كمرحلة أولى، لافتاً إلى أن تكلفة هذا التعاقد مع الشركة المدنية لن تمثل عبئا.

من جانبه كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر فى طريقها لإنهاء إجراءات التعاقد مع إحدى الشركات المدنية لأخذ قراءات المستهلكين الشهرية لتبدأ الشركة فى عملها نهاية العام الجارى، كبديل لتعيين عمالة جديدة بالقطاع فى ظل خطة الوزارة لاستبدال العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات.

وأضاف حمزة، أن التعاقد مع الشركة يعد ضمن خطط الوزارة للقضاء نهائيا على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة والتى تضر بمصلحة المواطن والدولة فى نفس الوقت مؤكدا أن الوزارة تعمل على حل مشاكل المواطنين الخاصة بالفواتير بأقصى سرعة وأعطائهم حفقوقهم كاملة.

وقال حمزة إن من أهم خطط الوزارة للقضاء على مشاكل الفواتير هو خطة استبدال العدادات بعدادات مسبوقة الدفع خلال 5 سنوات والتى سيصبح بعدها لا حاجة نهائيا لتسجيل قراءات المواطنين ونقل العاملين بإدارة الكشف إلى إدارة التحصيل.

"الكهرباء": الحمل المتوقع اليوم 25 ألفا و200 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الإثنين يبلغ 25 ألفا و200 ميجاوات مقابل 25 ألف ميجاوات، أمس الأحد، الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 17 ألفا و645 ميجاوات.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو من خلال التليفون المحمول.

ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء "كول سنتر"، ويمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعاير العالمية حيث تم الإنتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمنى المحدد لذلك.. ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق " شكاوى فواتير الكهرباء " بهواتف أندرويد .

ويمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121.كما يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد. ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة .

كما يمكن أيضا إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة "إس إم إس"، ويقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكترونى الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل