المحتوى الرئيسى

تخصيص 173 مليون جنيه لرصف الطرق وصيانة الجسور بالبحيرة | المصري اليوم

10/16 19:26

قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنه جاري تنفيذ الخطة الاستثمارية لرصف الطرق التي تربط القرى ببعضها البعض، وكذلك التي تربط بين المراكز بإجمالي مبلغ 103 ملايين جنيه، بالإضافة إلى 53 مليون جنيه قيمة صيانة الجسور ورد الشيء لأصله.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماعها مع مسؤول المتابعة والمرور الميداني بمجلس الوزراء اللواء هشام السوداني، أنه جاري تنفيذ عدد من الطرق الهامة الرابطة بين المراكز مثل طريق (دمنهور / الشوكة / البرنوجى) بطول 16 كم، لربط مركز دمنهور بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى، وطريق الخيري بطول 16 كم، والذي يربط بين مركزي دمنهور والدلنجات.

وأوضحت أن المحافظة تساهم بمشروعات مشتركة مع وزارة الموارد المائية والري لإنشاء العديد من الكباري، منها كوبري على ترعة المحمودية بمركز أبوحمص عند الكيلو 33 بتكلفة 5ر13 مليون جنيه، وكوبري على مصرف برسيق يربط بين مركز أبوحمص وبحيرة إدكو بتكلفة 5ر3 مليون جنيه، وكوبري مشاة على ترعة الرياح البحيري أمام قرية كوم شريك بكوم حمادة.

وشددت المهندسة نادية، على الانتهاء من خطة مشروعات الرصف في (2016- 2017) بنسبة تنفيذ 100 %، كما تم مناقشة عدد من مشروعات الطرق المنفذة في خطة العام المالي الحالي بمدن ومراكز المحافظة ونسب ومعدلات التنفيذ وأهم المعوقات التي تعترضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل