المحتوى الرئيسى

ابرزهم سميرة أحمد ونبيلة عبيد.. موجة التبرع بالملابس تنتشر بين نجوم الفن

10/16 19:20

فى ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، حاول كثير من نجوم الفن المشاركة فى مساعدة الفقراء بشتى الطرق، فمنهم من يدفع مبلغ مالي باهظ من أجل تطوير المستشفيات أو علاج غير القادرين على دفع المال، ومنهم من يتبنى عائلة شديدة الفقر ليتولى مصاريفها من مأكل ومشرب وملابس، وآخرين ساهموا بملابسهم كنوع من الأعمال الخيرية فى وجهة نظرهم.

وانتشرت ظاهرة تبرع الفنانات بملابسهم خلال الفترة الأخيرة، ويمكن القول بأنهم يفعلون ما بوسعهم لمساعدة الفقراء، بالتبرع بمقتنياتهم الباهظة من ملابس وإكسسوارات، أو عرضها لمزاد علني والتبرع بسعرها، وذلك لعدم قدرتهم على دفع مبلغ مالي.

ويرصد «الدستور» أبرز الفنانات اللاتي تبرعن بملابسهن من أجل الأعمال الخيرية:

قررت التبرع بجميع ملابسها خلال مشوارها الفني، فى مزاد علني لصندوق تحيا مصر، موضحة أن الفكرة أتت لها من شدة حبها لبلدها مصر ولجيشها العظيم، فقررت أن تخلد ذكرى جميلة تحفز بها المصريين على الاقتداء بها، خاصة وأن هناك كثيرين من أصحابها شجعوها على فعل ذلك، وشهد نادي الجزيرة بالفعل يوم الجمعة الماضي مزاد بيع جميع ملابسها، والتبرع بقيمتها لصالح صندوق "تحيا مصر".

وأوضحت سميرة أن فكرة مبادرة التبرع بقيمة الملابس والمقتنيات التي سبق أن ارتدتها فى الأفلام والمسلسلات التي قامت ببطولتها لصالح صندوق تحيا مصر ترجع لحبها لبلادها، ولدعم المشروعات التي ينفذها الصندوق من أجل المصريين.

وأضافت أن طرح الفكرة لاقت قبولًا كبيرًا من أصدقائها ومن جميع المخلصين، كما لاقت دعمًا كبيرًا من جانب صندوق تحيا مصر لهذه المبادرة، لافتة إلى أن الرئيس السيسي يعمل من أجل راحة المصريين من خلال إنشاء عدد من المشروعات والعبور بالوطن لبر الأمان.

نظمت النجمة نبيلة عبيد معرض خاص، لبيع جميع ملابسها ومقتنياتها، التي ظهرت بها فى أعمالها السينمائية، والتبرع بقيمة أموالها إلي صندوق "تحيا مصر"، على غرار الفكرة التي نفذتها النجمة سميرة أحمد، ولاقت صدى كبير.

وقالت "نبيلة" فى تصريحات صحفية إن فكرة سميرة أحمد حازت على إعجابها الشديد، خصوصا وأنها نابعة من ضميرها الوطني، وحرصها على بلدها، وتأكيدا على دورها الاجتماعي والوطني كفنانة صاحبة تجارب مهمة فى السينما والدراما المصرية، مشيرة إلى أنها هاتفتها، وأشادت لها بالفكرة النبيلة التي تنم عن ضمير وطني صادق مخلص، وأخبرتها أنها ستقوم هى الأخرى بعرض جمع مقتنياتها للبيع والتبرع بإيراد هذه الأشياء لصالح صندوق تحيا مصر، أسوة بها.

وأوضحت نجمة مصر الأولى أن المعرض سيضم فستانيها التي ظهرت بها فى أفلامها الشهيرة مثل "أرجوك اعطنى هذا الدواء والعذراء والشعر الأبيض والتخشيبة وأيام فى الحلال واغتيال مدرسة وقضية سميحة بدران"، وغيرها.

وأشارت إلى أنها ترغب فى وضع صورة لها من كل عمل ظهرت به على الفستان الخاص بالفيلم ليتذكره الجمهور، إضافة إلى مقتنيات أخرى مثل "النظارات والكاب" والإكسسورات الصغيرة، التي احتفظت بها من هذه الأعمال، مشددة على أن هذا الأمر من وجهة نظرها يعد واجبا وطنيا، موجهة التحية لصديقتها سميرة أحمد التي بادرت بالفكرة من باب إخلاصها لوطنها.

فى إطار مساعدة الفئات غير القادرين من الأسر محدودي الدخل، وكذلك الاستفادة من الورق الفائض، أطلقت جمعية "رسالة" مبادرة تحت عنوان "فكر فيها قبل ما ترميها ورقك بدل ما ترميه اتبرع بيه" للتبرع بالورق الفائض والمستعمل والكتب الدراسية القديمة لمساعدة طلاب الأسر الأولى بالرعاية بهذه الكتب فى مراحل التعليم المختلفة، وتطوع الكثير من الفنانين للمشاركة فى المبادرة ومنهم نيكول سابا ومصطفى قمر ولاعب كرة القدم محمود كهربا، لحث المواطنين بالتوعية والمشاركة بالتبرع بالورق الفائض.

وقامت الفنانة اللبنانية نيكول سابا بشكل خاص، بالتبرع بجميع ملابسها التي لم تريد استعمالها مرة أخرى، وتعتبر هي أول فنانة قامت بالتبرع بملابسها ضمن مبادرة جمعية "رسالة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل