المحتوى الرئيسى

ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي ينطلق أول نوفمبر بعجمان

10/16 17:48

علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

تنطلق أعمال الدورة الرابعة من ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي عجمان 2017 يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل  برعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبدعم استراتيجي من وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

ويقام الملتقى في قاعة الإمارات للضيافة بعجمان تحت عنوان "استشراف المستقبل في ضوء التحولات الاقتصادية الجديدة"ويشتمل يومه الأول على جلسة افتتاحية تخصص للكلمات الترحيبية للمنظمين بجانب تكريم الشركاء الاستراتيجيين للملتقى .

فيما تبحث الجلسة الأولى "التحولات الاقتصادية الجديدة والآثار المترتبة عليها" وتتناول عدة مواضيع منها المعاملات الحكومية في ظل تطور تكنولوجيا "بلوك شين" واقتصاد المشاركة وتحديات العيش في المدن الذكية وكذلك الطباعة ثلاثية الأبعاد وانعكاساتها الاقتصادية.

أما الجلسة الثانية فستتطرق إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتنافسية في دولة الإمارات، حيث ستبحث مواضيع تنافسية الدولة في ظل التحديات الإقليمية والعالمية ودور الابتكار في تعزيز التنافسية من واقع التجارب في دولة الإمارات وبرنامج تكامل لدعم الابتكار في إمارة أبوظبي.

وتقام في اليوم الثاني من الملتقى الجلستين الثالثة والرابعة، وتناقش الأولى التخطيط التنموي في إمارة عجمان وتبحث في مواضيع استعراض الخطة الاستراتيجية للإمارة واستراتيجية تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة بعجمان والاستثمار وتصدير الخدمات في منطقة عجمان الحرة والتخطيط الحضري وتطوير البنية التحتية.

أما الجلسة الرابعة فتستعرض خطط وبرامج جذب الاستثمار في دولة الإمارات وتتناول موضوع الخارطة الاستثمارية للدولة إضافة إلى تجارب استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى إمارات الدولة المختلفة، ويختتم الملتقى بالإعلان عن أهم التوصيات الناجمة عن جلساته وتكريم المتحدثين والرعاة.. فيما تتضمن جميع جلساته حلقات نقاشية وحوارات مفتوحة مع الحضور.

وقال علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان إن استضافة إمارة عجمان لجولة الملتقى هذا العام يأتي حرصا منها على استكمال التواصل والتنسيق بين كل إمارات الدولة في مجال التخطيط الاقتصادي وسعيا منها للاستفادة من هذا المحفل الوطني الهام للتعريف بمجالات التنمية الاقتصادية في الإمارة وإبراز مشاريع التطوير المختلفة في الإمارة.

وشدد على الحرص على إنجاح الملتقى من خلال التعاون والعمل المشترك مع وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وبدعم من باقي دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة.

وقال ماجد ناصر السويدي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى مدير إدارة علاقات المتعاملين في دائرة التنمية الاقتصادية إن "ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي" يكتسب أهمية كبيرة باعتباره أحد الفعاليات الرئيسة المعنية بالتخطيط الاقتصادي على المستوى المحلي والوطني.

وأشار إلى أن دورة هذا العام من الملتقى تبحث مواضيع تناقش الواقع الاقتصادي والاستثماري في إمارات الدولة في ظل التطورات الاقتصادية المتسارعة عالميا وذلك للارتقاء بمستوى التخطيط ووضع الاستراتيجيات التنموية في الدولة للخروج بتوصيات تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية قدما في دولة الإمارات.

وأضاف السويدي أن الملتقى يعكس الرؤى المشتركة لوزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية في الدولة والجهات الأخرى المختلفة المعنية بالعمل نحو تحقيق أهداف رؤية الإمارات الاستراتيجية 2021 والتوجهات الاقتصادية العامة للدولة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل