المحتوى الرئيسى

محافظ قنا: إزالة 7 حالات تعدِ على نهر النيل بقرية دندرة

10/16 17:32

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أنه تم إزالة 7 حالات تعدِ على نهر النيل بقرية دندرة التابعة لمدينة قنا، ضمن أعمال الحملة المكبرة التي شنتها الوحدة المحلية للمدينة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية والري ومديرية أمن قنا.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لأعمال الحملة لليوم الثاني على التوالي بمرافقة اللواء مجدى القاضي، نائب مدير أمن قنا، والمهندس علي المنوفي رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلي، والمهندس سامي زكى وكيل وزارة الري بقنا ومحمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وذكر محافظ قنا أن إجمالي مساحة ما تم إزالته حتى الآن، وصل إلى 777 م2، مشيرا إلى أن تلك التعديات تنوعت ما بين محلات لكافيتريات ومطاعم وعمارات سكنية متعددة الطوابق، تم بنائها بالمخالفة لقانون حماية النيل، لافتا إلى أنه تم إزالتها باستخدام عدد من اللوادر والمعدات الثقيلة التابعة للوحدة المحلية لمدينة قنا وسط تأمين كامل من قوات الأمن.

وأكد الهجان أن المحافظة ماضية بكل عزم لتحرير كافة أشكال التعديات من على  نهر النيل، لما لها من تأثيرات سيئة على مجرى النيل ومن أجل المحافظة عليه باعتباره شريان الحياة في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل