المحتوى الرئيسى

حنان يوسف بعد انضمامها لـ"رسل السلام الدولية": شرف يتجاوز أحلامي

10/16 17:31

اختارت منظمة السلام الدولية في كوريا الجنوبية الدكتورة حنان يوسف، رئيس المنظمة العربية للحوار، لتنضم لقائمتها لرسل السلام الدولية في الدورة الحالية   عن مصر والعالم العربي.

وجاء في شهادة الاعتراف الدولية، أن هذا الاختيار جاء تقديراً لإسهاماتها الكبيرة في تعزير ثقافة السلام وتكريس جهودها في دعم الإعلان العالمي للسلام ونزع الحروب، بالإضافة إلى مشروعها التطوعي في تعزيز الحوار وقبول الأخر من خلال تأسيس المنظمة العربية للحوار ونشاطها.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة حنان يوسف، أستاذ الإعلام ورئيس المنظمة، بأن اختيارها كرسول للسلام هو شرف عظيم يحملها مسؤولية نبل الصفة، والتي من خلالها تتمنى أن تعمل على المساهمة في بناء عالم أفضل يسوده السلام والاحترام والعدل، وأكدت أن حلمها في الفترة القادمة أن يكون الجميع رسل للسلام.

وكانت المنظمة قد اختارت العام الماضي "يوسف" سفيرتها للسلام في المنطقة، ثم تمت ترقيتها هذا العام خلال أعمال القمة العالمية للسلام التي عقدت الشهر الماضي في سول، في ضوء مراجعة نشاطها لتحظى بصفة رسول السلام.

ووفق البيان، فإن منظمة السلام تتبع نفس معايير اختيار سفراء النوايا الحسنة ورسل السلام بالأمم المتحدة، وهي أن يكون من بين الأشخاص الذين لديهم القدرة والالتزام بمخاطبة جمهور عالمي، وهذا ما يتوفر في الشخصيات البارزة في مجالاتها من أدب، وفن، ورياضة، وعلوم، وغيرها من المجالات المختلفة، الذين وافقوا على الإسهام في نشر السلام والتسامح في  كل بقاع الأرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل