المحتوى الرئيسى

الجبلاية ترفع راية العصيان.. الأعضاء يرفضون إجراء الانتخابات.. والوزير يهدد.. و'الأوليمبية' تترقب

10/16 17:20

وزير الرياضة يطالب بفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

الجبلاية ترفض إجراء انتخابات جديدة

ننتظر قرار جمعية الفتوى والتشريع

حل الاتحاد بقوة القانون فى نهاية نوفمبر

اشتعلت الأزمة بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة حول إجراء انتخابات جديدة إثر مطالبة المهندس خالد عبدالعزيز مسئولى الجبلاية بضرورة الدعوة لاجراءها قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل فى حين رفض أعضاء الإتحاد الإستجابة لرغبة الجهة الإدارية إستنادا إلى سابق توفيق أوضاعها وفقا لقانون الرياضة القديم.

فى حين تترقب اللجنة الأوليمبية الموعد القانونى للدعوة من قبل مسئولى الجبلاية إلى إنعقاد الجمعية العمومية على أن يتخللها الدعوة إلى إجراء انتخابات على مقاعد مجلس الإدارة بأكمله تماشيا مع المادة الثانية بقانون الرياضة الجديد.

أكد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن اللائحة الاسترشادية طبقا لقانون الرياضة الجديد، يعطي لاتحاد الكرة فترة حتى 31 أكتوبر لفتح باب الترشح للإنتخابات للاتحادات، وهي قبل 30 يوما من أول جمعية عمومية له، عكس الأهلي الذي تنصح لائحته التي تنص على 45 يوما.

وأضاف "عبدالعزيز" فى تصريحات تليفزيونية: أنه بذلك فأن اتحاد الكرة لا يزال يعمل بشكل قانوني، لانه لازال لديه 15 يوما حتى يعلن للدعوة للانتخابات طبقا للمدة القانونية وأوضح أن الانتخابات تجرى خلال شهر من تاريخ الإعلان.

فى حين رفض مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة إجراء أية انتخابات جديدة قبل يوم 30 نوفمبر المقبل وفقا لقانون الرياضة الجديد حيث تتضمن بنود المادة الثانية نصا يفيد بأنه يتعين على كافة الاتحادات الرياضية والأندية توفيق أوضاعها والدعوة إلى إنعقاد الجمعية العمومية على أن يتخللها إجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

من جانبه،انتقد الدكتور كرم كردى عضو الجبلاية، تصريحات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة حول المطالبة بضرورة إجراء إتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة إنتخابات جديدة قبل نهاية الشهر القادم تماشيا مع قانون الرياضة الجديد.

ووصف كردى،تصريحات وزير الشباب حول إجراء انتخابات جديدة بأنها غريبة، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الجبلاية لا يعلم الى مادة استند خالد عبدالعزيز للإعلان عن هذا المطلب.

فيما أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن اتحاد كرة القدم لم يخرق القواعد والقوانين بعدم فتح باب الترشيح لانتخاباته حتى الآن وقال: أن اللوائح والقوانين واضحة وتعطى الحق للاتحادات الرياضية فى الدعوة إلى انتخاباتها قبل 30 نوفمبر بـ30 يوما على عكس الأندية الذى فرضت الدعوة إلى الانتخابات قبلها بـ 45 يوما وهو ما تحقق بالفعل على أرضية الواقع.

وأضاف أن الجميع الآن ينتظر رد جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة حول صدور مصير انتخابات اتحاد الكرة المقبلة سواء بإقامتها أو من عدمه مشيرا إلى أن فى حالة صدور قرار بإقامة الانتخابات سيتم تنفيذه وفقا للقانون.

واعترف حمادة المصرى عضو اللجنة الأوليمبية بأن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة سيتم حله بقوة القانون فى حالة رفض إجراء انتخابات جديدة وقال: المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة طالب مسئولى الجبلاية بإجراء انتخابات من منطلق حرصه على مصلحة الدولة وتماشيا مع قانون الرياضة الجديد.

وأشار إلى أن استناد الجبلاية إلى توفيق أوضاعها على قانون الرياضة القديم لا يعتد به نظرا لكون جميع الاتحادات التى شاركت فى الأولمبياد وكاس العالم قامت بالإعلان عن إجراء انتخابات جديدة وفقا للقانون الجديد.

وتابع: الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد ألزم اتحاد اليد المصرى بتوفيق أوضاعه رغم أن الأخير قام بذلك قبل صدور القانون الجديد للرياضة.

وأضاف: العمل فى مجلس إدارة الجبلاية تطوعى وتقدمنا إبان التواجد فى المجلس السابق استقالة جماعية من أجل مصلحة البلاد، لافتا إلى أن الاتحاد الحالى أمامه فرصة حتى 30 أكتوبر الجارى من أجل الدعوة إلى انعقاد جمعية عمومية جديدة على أن يتخللها إجراء انتخابات جديدة.

وشدد على أنه فى حالة إصرار مجلس الجبلاية الحالى على رفض إجراء انتخابات جديدة حتى يوم 30 نوفمبر المقبل سيتم حل مجلس الإدارة بقوة القانون إذا ما قام أحد أعضاء المنظومة الرياضية برفع دعوى ضد مجلس الإدارة الحالي استنادا إلى مخالفة أبوريدة ورجاله المادة الثانية من قانون الرياضة الجديد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل