المحتوى الرئيسى

بالصور| الجامعة الألمانية تحصد "درع التميز" في "تفوق المهندس المدني"

10/16 16:27

شاركت الجامعة الألمانية في القاهرة، في الاحتفال بيوم "تفوق المهندس المدني" للعام الرابع على التوالي، الذي نظمته النقابة العامة للمهندسين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بنقابة المهندسين، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. وشمل الحفل فوز الجامعة بـ"درع التميز".

حضر الاحتفالية، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اللواء أمير سيد أحمد مستشار وزير الدفاع للمشروعات الهندسية، المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، أعضاء المجلس الأعلى للنقابة ورئيس وأعضاء شعبة الهندسة المدنية، وبمشاركة أساتذة من جامعات مصر والشخصيات القيادية والرواد من المهندسين المدنيين في مجالات الهندسة والصناعة، الذين أنجزوا مشروعات ذات الطابع المتميز.

وقال الدكتور مصطفى بركة مدير برنامج الهندسة المدنية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن أساتذة البرنامج رشحوا عددًا من مشروعات طلاب البكالوريوس للمشاركة في مسابقة يوم "تفوق المهندس المدني"، الذين كان لهم أداء أكاديمي متميز، وحصلت مشروعاتهم على تقديرات مرتفعة خلال العام الأكاديمي،.

وأضاف بركة، أن المشروعات شملت مجالات "تصميم المنشآت الخرسانية والمعدنية، التحليل الإنشائي، الهندسة الصحية والبيئية، الهندسة الجيوتقنية والأساسات، هندسة النقل والمرور، هندسة التشييد وإدارة المشروعات، هندسة خواص ومقاومة المواد، وهندسة المساحة".

وأضاف بركة، أنه تم الإعلان في الحفل عن اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمشروع المساحة للطالب أحمد عمرو عبدالله، من برنامج الهندسة المدنية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، لتكريمه بدرع التميز ضمن أفضل 10 مشروعات في مجال الهندسة المدنية على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، بعد فحص وتقييم اللجنة التي ضمت العديد من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية من التخصصات المختلفة من أقسام الهندسة المدنية، للمشروعات المقدمة من أكثر من 350 من خريجي أكثر من 15 جامعة حكومية وخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل