المحتوى الرئيسى

9 حملات شعبية تكثف تحركاتها لمطالبة "السيسي" للترشح لفترة رئاسية ثانية

10/16 16:13

كثفت الحملات الشعبية الداعمة للرئيس عبدالفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة، التى بلغ عددها حتى الآن 9 حملات، نشاطها وتحركها لحشد المواطنين للانضمام لها، وجمع توقيعات لمطالبة الرئيس بالترشح لفترة رئاسية ثانية.

ودشنت جمعية «من أجل مصر»، أمس، حملة «معاك من أجل مصر» لدعم الرئيس السيسى لفترة رئاسة جديدة، وقال الدكتور محمد الطوخى، منسق عام الحملة، إن هدفها لن يقتصر فقط على مساندة الرئيس فى الانتخابات، وإنما العمل على دعم الجبهة الداخلية المصرية والوقوف خلف «السيسى» لحين الوصول بالوطن إلى بر الأمان.

محافظ البحيرة توقع استمارة «علشان تبنيها».. والحملة تعلن انضمام 53 نائباً جديداً.. و«حسام حسن»: ترشح السيسي ضروري من أجل الاستقرار

وأضاف «الطوخى»، لـ«الوطن»: «سنعمل على تقديم المقترحات والرؤى المختلفة بشأن القضايا والمشاكل التى يواجهها المواطنون فى مختلف المجالات، فضلاً عن أننا نسعى إلى أن نكون صوتاً قوياً وفاعلاً للشعب لدى مؤسسة الرئاسة نفسها بما يضمن تلاقى الطرفين معاً بلا حواجز»، مؤكداً أن باب الحملة مفتوح أمام الجميع بمختلف التوجهات طالما تتفق مع أهدافنا.

وقال محمد منظور، رئيس جمعية من أجل مصر، إن الحملة تضم عدداً كبيراً من نجوم الفن والرياضة والمثقفين، ومنهم الفنان محمد فؤاد وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم مجدي عبد الغني والمدرب العام في المنتخب الوطني أسامة نبيه ومدرب حراس مرمى المنتخب أحمد ناجي وحارس المرمى الدولي عصام الحضري، إضافة إلى شخصيات سياسية ورجال دين مسلمين ومسيحيين، وهدفنا الوقوف خلف الدولة فى ظل التحديات الحالية والعمل على استقرارها.

وأضاف: «نعم، ندعم السيسى لأن ذلك بات ضرورة حتمية أن يكمل إنجازاته التى بدأها وهدفنا ليس انتخابياً فحسب بل نستهدف حشد المواطنين وتوعيتهم بالمخاطر التى تحاصر بلدنا».

وواصلت حملة «علشان تبنيها» جمع التوقيعات من المواطنين بالمحافظات المختلفة، حيث أكدت محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، بعد توقيع استمارة الحملة، أنها وقعت الاستمارة من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، واعتبرت أن «الرئيس السيسى يقود مسيرة البناء والتنمية على أرض الوطن، وأن ترشيحه لولاية جديدة من أجل استكمال المشروعات القومية والعملاقة التى يجرى إنشاؤها حالياً فى مختلف ربوع مصر»

وبينما أكدت المحافظ أن «مصر على الطريق الصحيح، تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسى»، فقد دشن حزب «مستقبل وطن» فعاليات الحملة بجميع مقراته على مستوى المدن والمراكز بمحافظة البحيرة، من خلال توقيع المواطنين على الاستمارات، لمطالبة الرئيس بالترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة.

وأكد الكابتن حسام حسن مدرب النادي المصري البورسعيدي بعد توقيعه على الاستمارة، أن ترشح الرئيس السيسي أمر مهم في هذه المرحلة لزيادة عملية التي الاستقرار في الدولة المصرية، واستكمال المشروعات التي بدأها في ولايته الأولى.

وأعلن سيد نور، أمين لجنة الشئون البرلمانية بالحزب، أن 53 نائباً للحزب وقعوا على استمارة «علشان تبنيها»، فيما أعلن النائب كريم سالم، مؤسس الحملة، أن عدد المنضمين لها وصل إلى 150 ألف عضو، فضلاً عن ضم 120 نائباً برلمانياً.

«مواطن يدعم رئيس»: انطلقنا فى 3 محافظات لجمع التوقيعات.. و«كمل يا سيسى»: نستهدف 30 مليون استمارة.. و«معاك من أجل مصر»: نقدم حلولاً لمشاكل المواطنين

وقال الدكتور أحمد عبدالهادى، منسق عام حملة «معك»: «عقدنا عدداً من المؤتمرات خلال الفترة الماضية لحشد المواطنين لدعم السيسى وكان آخرها أمس الأول بالإسكندرية بمشاركة قيادات أحزاب وقوى سياسية سكندرية، وسنجوب كل المحافظات لتوعية الشباب بضرورة انتخاب السيسى لفترة ثانية».

وأضاف «عبدالهادى»: «ترشح الرئيس لم يعد خياراً بل بات أمراً حتمياً؛ لاستكمال بناء مصر داخلياً وخارجياً والدفاع عن دول المنطقة، لأنه نجح فى بناء أسس وقواعد الدولة من جديد وتصدى لمخطط التقسيم الذى كان يخطط له أعداؤنا».

وقال محمد الجيلانى، منسق عام حملة «مع السيسى للحصاد»، مؤسس قائمة فى حب مصر للمحليات، إن الحملة تم تدشينها 7 أكتوبر بمشاركة عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، ونجوم الوسط الفنى وشخصيات سياسية واجتماعية، وائتلافات اتحاد القبائل العربية، واتحاد الطرق الصوفية، واتحاد العمال والفلاحين، إضافة إلى الحزب الاجتماعى الحر برئاسة، د.عصمت الميرغنى.

وأضاف «الجيلانى»: هدفنا دعم السيسى انتخابياً وشعبياً وسنكون ظهيراً له لأنه تحمل المسئولية فى وقت صعب من تاريخ الوطن ونجح فى فرض الاستقرار الداخلى وأعاد لمصر عافيتها الاقتصادية، مؤكداً أن هناك مؤتمرات جماهيرية ستنطلق قريباً فى كل محافظات مصر لحشد المواطنين لانتخاب السيسى وتوعيتهم بالمخاطر التى تحيط بالدولة.

وقال عبدالنبى عبدالستار، مؤسس حملة «كمل يا سيسى»: نضم عدداً كبيراً من الشخصيات العامة والإعلاميين وأعضاء مجلس النواب وهناك ما يقرب من 14 ألف متطوع بالحملة على مستوى المحافظات و9 مكاتب خارج مصر. وأكد أن الحملة تستهدف جمع 30 مليون استمارة للضغط على السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية 2018.

وقال بهاء السعيد، المنسق العام لحملة «مواطن يدعم رئيس»، إن فعاليات الحملة انطلقت فى 3 محافظات حتى الآن، وجمعنا ما يقرب من مليون ونصف مليون استمارة تطالب الرئيس بالترشح لولاية ثانية، وانضم لنا مؤخراً الفنان علاء مرسى.

وأعلن موسى مصطفى موسى، مؤسس حملة «مؤيدون»، أنه وجه أعضاء الحملة للنزول إلى الشارع وتنظيم الندوات بالمحافظات لتوعية المواطنين بأهمية انتخاب السيسى فترة ثانية، مؤكداً أن الحملة تضم عدداً كبيراً من الأحزاب والحركات السياسية، منها أحزاب «الغد والتحرير والأحرار»، وحركة «تمرد» والقبائل العربية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل