المحتوى الرئيسى

في يوم الأغذية العالمي.. 11.3% من سكان العالم جائعون

10/16 16:05

في 16 أكتوبر من كل عام يحتفل العالم بيوم الأغذية العالمي، وهو اليوم الذي أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة للأمم المتحدة في عام 1979، ويوافق 16 أكتوبر أيضًا ذكرى إنشاء "الفاو" في عام 1945، ويهدف هذا اليوم إلى تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع حول العالمي وتشجيع الجميع على مكافحة الجوع.

وفي إطار الاحتفال بتلك المناسبة، نشر موقع The Economic Times الهندي، مجموعة من الحقائق التي لا يعرفها كثيرون عن يوم الأغذية العالمي الذي يحمل هذا العام شعار "تغيير مستقبل الهجرة".

1- عدد الجياع حول العالم

11.3 % من سكان العالم جائعون، وهو ما يعني أن 805 ملايين شخص حول العالم يعانون من نقص التغذية يوميًا، ويستهلكون أقل من 2100 سعر حراري يوميًا، وهو الحد الموصى به من السعرات الحرارية.

في عام 2010، توفي ما يقرب من 7.6 مليون طفل، بمعدل 20 ألف طفل يوميًا، وكان سوء التغذية سببًا في وفاة ما يقرب من نصف هذا العدد.

3- تحدي القضاء على الجوع

تحدي القضاء على الجوع، Zero Hunger Challenge، أطلقه "بان كي مون"، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، في عام 2012، ويهدف إلى مستقبل يتمتع فيه كل فرد بالحق في الغذاء الكافي.

يعيش 98% من الجياع حول العالم في البلدان النامية، ويتوفى واحد من بين كل 15 طفلا في البلدان النامية دون سن الخامسة، وفي الغالب تكون أسباب الوفاة مرتبطة بالجوع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل