المحتوى الرئيسى

نمو ربح بنك المشرق بدبي 35%

10/16 16:02

الرئيس التنفيذي ل‍ـ "بنك المشرق" عبد العزيز الغرير

نما ربح بنك المشرق ثالث أكبر مصرف في دبي من حيث الأصول 35 % في الربع الثالث من العام إلى 561 مليون درهم (155.8 مليون دولار) مقابل 415 مليون درهم (15 مليون دولار) في الفترة نفسها من العام الماضي. 

وأوضح بيان للبنك المدرج بسوق دبي أن ودائع العملاء بلغت 76.10 مليار درهم حتى 30 سبتمبر أيلول، بزيادة 1.1 % على أساس سنوي، وبلغ صافي الدخل من الفائدة ومن التمويل الإسلامي 910 ملايين درهم في الربع الثالث، مقارنة مع 876 مليون درهم قبل عام.

 وارتفعت أرباح البنك في الفترة من مارس وحتى يونيو 2017 إلى154.13 مليون دولار، مقابل 145.12 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2016.

وقال الرئيس التنفيذي ل‍ـ "بنك المشرق" عبد العزيز الغرير لرويترز إن المصرف يخطط لخفض حجم فروعه على مدى السنوات الثلاث القادمة مع تحوله إلى التركيز على الخدمات المصرفية الرقمية.

وأوضح الغرير "سيكون هناك تحول صوب التسويق الرقمي والبيع الرقمي.. كيف تصل بخدماتك إلى العملاء سيكون أمرا مثيرا للاهتمام ومختلفا كلية عما شهدناه في الماضي".

ولدى بنك المشرق 44 فرعاً في دولة الإمارات وأنشطة خدمات مصرفية للأفراد في دول أخرى في المنطقة، من بينها مصر وقطر والكويت والبحرين بحسب موقعه الالكتروني. ويوظف البنك ما يزيد عن أربعة آلاف شخص.

وأطلق "بنك المشرق" أول بنك رقمي جديد ومتكامل يقدم جميع الخدمات المصرفية الفورية عبر قنوات رقمية فقط ومن دون فروع لتلبية جميع احتياجات العملاء المصرفية تحت اسم "المشرق نيو".

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل