المحتوى الرئيسى

قبل مغادرته.. وزير الخارجية التايلاندي يودع السفير المصري - صوت الأمة

10/16 15:45

استقبل وزير الخارجية التايلاندى صباح اليوم السفير  حازم الطاهرى سفير مصر فى بانجكوك بمناسبة قرب انتهاء مهمام عمله فى تايلاند أوائل نوفمبر المقبل .

ومن المقرر تعيين الطاهرى عقب عودته كنائب مساعد وزير الخارجية فى مصر لشؤون دول الآسيان والتى من بينها تايلاند وماليزيا وسنغافورة واندونيسيا والفلبين وأثنى وزير الخارجية التايلاندى خلال الاستقبال بالجهود التى قام بها السفير المصرى لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة مهمام عمله، مشيدا بالعلاقات التاريخية التى تربط مصر وتايلاند والتى شهدت حراكا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة بعد اتمام فضيلة المفتى زيارته الى تايلاند فى ابريل الماضى وما سبق ذلك من انعقاد فعاليات الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين البلدين فى القاهرة فى سبتمبر 2016 وحرص البلدين على عقد فعاليات الجولة الثالثة من اللجنة المشتركة بينهما العام المقبل.

وأعرب الوزير عن تقديره لاستضافة مصر اكثر من 3500 طالب تايلاندى يدرسون بالأزهر الشريف والمنح الدراسية التى يوفرها الأزهر للطلبة التايلانديين سنويا وعددها 80 منحة.

من جانبه اكد الطاهرى على اهمية دعم التبادل التجارى بين البلدين بما يتناسب مع حجم امكانياتهما والعلاقات التاريخية التى تربط بينهما، داعيا الى تشجيع الصادرات المصرية الى تايلاند وأبرزها محاصيل البطاطس والفراولة والقطن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل