المحتوى الرئيسى

محمد بن سلمان يرعى مؤتمر "التحالف ضد الإرهاب" بالرياض الثلاثاء

10/16 15:01

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان

تنظم جامعة الملك سعود بالتعاون مع وزارة الدفاع، في الرياض، غدا الثلاثاء، مؤتمرا حول مكافحة الإرهاب، وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، 

المؤتمر الذي سينعقد على مدار ثلاثة أيام تحت عنوان "التحالف ضد الإرهاب.. الاستراتيجيات والقدرات"، سيحضره  أكثر من 700 متخصص في مجال أنظمة القيادة والسيطرة حول العالم. 

وقال مدير جامعة الملك سعود، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، إن الجامعة أكملت استعداداتها لتنظيم المؤتمر الذي سيحظى بمشاركة عدد كبير من المختصين في شؤون الدفاع، وحضور أكثر من 700 متخصص في مجال أنظمة القيادة والسيطرة على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي، في خطوة تسعى من خلالها الجامعة إلى استقصاء أهم وآخر المستجدات في هذا المجال.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، أن المؤتمر  يستقطب كوكبة من المتحدثين البارزين في مجال أنظمة القيادة والسيطرة والأمن السيبراني على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن المؤتمر سيبدأ بجلسة افتتاحية يتحدث خلالها رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة السعودية الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، ووزير الاتصالات السعودي عبدالله بن عامر السواحة، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.

كما ستشهد الفعالية، برنامج عمل يمتد ليومين يتخللهما جلسات نقاش متخصصة تتركز حول أهمية تعزيز التحالفات الدولية، وتحقيق التكامل على مستوى أنظمة القيادة والسيطرة الخاصة بالقوّات المسلّحة، ورفدها بقدرات استباقية للرصد والتصدي للعمليات الإرهابية بمختلف أشكالها ومواقعها.

ومن المقرر أن يسهم المؤتمر في تعزيز الشراكة بين مختلف القطاعات الأمنية والدفاعية والمدنية ذات الصلة مع مراكز الأبحاث والخبراء في أنظمة القيادة والسيطرة، بهدف الانتقال نحو جيل جديد أكثر أمنا من أنظمة القيادة والسيطرة والأمن السيبراني.

ويعد المؤتمر العالمي لحلول القيادة والسيطرة أحد المبادرات المشتركة بين وزارة الدفاع وجامعة الملك سعود، حيث تتولى الأخيرة تقديم البحوث وتنظيم الفعاليات وتطوير المنتجات الابتكارية دعما لتوجهات الوزارة في الانتقال إلى مرحلة جديدة في تطوير أنظمتها في مجال أنظمة القيادة والسيطرة المتقدمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل