المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يشيد بنموذج جمع القمامة وتطوير الحدائق ببورسعيد.. صور

10/16 14:25

تفقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أثناء زيارته لبورسعيد القرية الأوليمبية بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأشاد الشريف بالقرية الرياضية مؤكد انها صرح رياضي كبير وإضافة للمنظومة الرياضية ببورسعيد.

وتفقد الشريف الننظومه الجديدة للنظافة أثناء تفقدة لأحد النماذج بنطاق حي الزهور.

وتعد الفكرة مستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا والجاري تطبيقها بأحياء المحافظة. وتعتمد المنظومة على وضع أنبوب معدني على شكل متوازي مستطيلات بطول العمارة من الخارج له "فتحة" مطلة على كل دور يتم من خلالها إلقاء القمامة في الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المرحلة الأولى ستتضمن إنشاء أنبوب موزعة على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الإنتهاء من 3 منها لتجربتهم.

واشاد وزير التنمية المحلية بحديقة سعد زغلول بعد تطويرها مطالبا بتكثيف الأنشطة الفنية والثقافية.

وأكد الشريف أن حدائق بورسعيد بعد تطويرها أصبحت مثالا يحتذي به في عموم الجمهورية.

كان وزير الدولة للتنمية المحلية بدأ جولته في بورسعيد بحضور طابور الصباح بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات وعقب الطابور توجه الوزير لحضور الحصة الأولى في مدرسة القناة الاعدادية للبنين واستمع إلى شرح الطلاب وأثنى على الحضور والأداء والنظافه العامة.

وتفقد الشريف المنظومة الحديدة لتطوير شاطي بورسعيد من خلال نظرة من أعلى نادي الصيد المصري واستمع إلى رؤية الغضبان في تطوير الشاطئ ومنح فرص للإبداع الشباب للحصول على فرصة عمل وكذا تجميل محافظتهم وجذب السياحة الداخلية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل