المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يُكرِم 186 عالِمًا وباحثًا من الفائزين بجوائز الدولة وأوائل الخريجين

10/16 14:19

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، إن العلم هو سلاحنا الحقيقي لمواجهة الأزمات، وأن اعتماد الأسلوب العلمي، فكرًا وعملًا، هو الجسر الذي نستطيع من خلاله العبور إلى مستقبل آمن ومزدهر.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبدالغفار، خلال الاحتفالية التي نظمتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لتسليم الأوسمة والأنواط، التي قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي منحها في عيد العلم 2017 للفائزين بجوائز النيل، والتقديرية والرواد والتفوق والتشجيعية، لأعوام (2014، 2015، 2016) وكذلك أوائل الخريجين لعام 2015/ 2016، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

شهدت الاحتفالية تكريم 186 عالِمًا وشابًا من الفائزين بجوائز النيل، 9 جوائز رواد، 26 جائزة من جوائز الدولة التقديرية، 21 جائزة من جوائز التفوق، 121 جائزة من جوائز الدولة التشجيعية، كما تم تسليم نوط الامتياز من الطبقة الثانية لأوائل الجامعات الحكومية والخاصة عن عام 2015/ 2016.

أضاف عبدالغفار، أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقوم حاليًا باتخاذ الإجراءات الخاصة بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب والنشء"، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص والمجتمع المدني سيشاركان بجزء من موازنتهما المخصصة للمسئولية المجتمعية.

وأوضح، أن هذا الصندوق سيتولى أيضًا دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن الوزارة تسعى أيضًا إلى إنشاء جوائز جديدة للابتكار فى مجالات الزراعة والغذاء والصحة والدواء والطاقة والمياه والصناعة، سيتم تخصيصها لشباب المبتكرين، على أن تكون قيمة الجائزة 250 ألف جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل