المحتوى الرئيسى

"نصر" تشارك في جلسة نقاشية مع مجموعة من كبار المؤسسات المالية العالمية

10/16 14:15

تستضيف "سي آي كابيتال"، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، في جلسة نقاشية مع مجموعة من كبرى مؤسسات الاستثمار العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز أصولها تحت الإدارة 600 مليار دولار، بحضور كريم خضر، العضو المنتدب ورئيس قطاع السمسرة "بسي آي كابيتال".

ويتزامن عقد اجتماعات الجلسة النقاشية، مع زيارة "نصر" إلى الولايات المتحدة، حيث ترأس وفدا رفيع المستوى يضم محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لحضور الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.  

وتستعرض "نصر" خلال الجلسة النقاشية آفاق نمو الاستثمارات في مصر، كما تلقي أيضا الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز فرص النمو بمشاركة القطاع الخاص.

ويعتبر قانون الاستثمار الجديد، أهم الجهود المبذولة في هذا الصدد، حيث يتضمن العديد من المزايا والمنح الاستثمارية التى تهدف إلى تشجيع المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار بشكل كبير، كما يمنح المستثمرين الحق في تحويل الأرباح الناتجة عن المشروعات الاستثمارية إلى الخارج دون قيود، وذلك دون اتخاذ أي إجراءات تمييزية تجاه المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين بهدف الحفاظ على الأموال والمشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص.

ويأتي إطلاق بوابة الاستثمار الجديدة ضمن أولويات الوزارة، حيث تعرض الوزيرة مختلف فرص الاستثمار والبيانات الخاصة بذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وتلقي "نصر" أيضا الضوء على برنامج الطروحات العامة فى البورصة المصرية والإصلاحات الإدارية، وتطوير شبكات الأمان الاجتماعي في مواجهة ضغوط التضخم، إلى جانب استعراض فرص الاستثمار التي سيتم تنفيذها.

وتتضمن القضايا الأخرى، في هذا اللقاء، آفاق نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتطورات الأخيرة في أسواق المال، وتنويع الخدمات المالية غير المصرفية لتشمل قطاعات أخرى، والتخصيم والتأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل