المحتوى الرئيسى

قيادى فلسطينى: حادث سيناء الإرهابى لن يؤثر على المصالحة

10/16 14:11

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القدس المفتوحة والأقصى وكاتب ومحلل سياسي وقيادى فلسطينى: «كلما تنفس أهل غزة الصعداء بأمل فتح معبر رفح، يخرج الحاقدون ليقتلوا هذا الأمل».

وأضاف الرقب، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الهدف من هذه الأعمال الإرهابية هو حصار قطاع غزة والضغط على السكان بهدف تركيعهم وتعود أهالى فلسطين على هذا الإجرام لذلك يضع الشعب الفلسطينى يده على قلبه كلما أُعلن عن فتح المعبر.

وأشار الرقب إلى أن إطلاق صاروخيين من قبل هؤلاء المجرمين تجاه صحراء النقب هي لتبرئة علاقتها بإسرائيل، موضحا أن الصواريخ وقعت فى أماكن خالية وصحراوية وهذا يؤكد ما نقوله ولا نستبعد الأيادي الصهيونية فى الإرهاب فى سيناء.

وأكد الرقب أن الحادث الإرهابى وغيره من الأعمال الإرهابية لن تؤثر على المصالحة بل ستعزز العلاقة بين مصر وحماس وترفع مستوى التنسيق الأمني بينهما.

وقدم الرقب واجب العزاء لشهداء الجيش المصرى، داعيا بالفرج على الشعب الفلسطينى والخزى والمزلة على القتلة والمجرمين حلفاء بني صهيون ونصر مصر على هؤلاء المجرمين، متمنيا السلامة للجيش والشعب المصري الذي يستهدف من أمس.

تفقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، مصنع تدوير القمامة الذي يعمل بطاقة استيعابية 550 طنا فى اليوم، والذي يضم 3 خطوط إنتاج. ورافق الوزير ...

تفقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الاثنين، شوارع محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد، سيرًا على الأقدام، برفقة المحافظ عادل الغضبان. وأبدى الوزير إعجابه بمستوى النظافة وأعمال التطوير ...

أشاد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بالمنظومة الجديدة للنظافة، أثناء تفقده لأحد النماذج ببورسعيد اليوم الإثنين بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ الإقليم. من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل