المحتوى الرئيسى

قصة اتهام «يسرا» بالسرقة في أغنية «3 دقات»

10/16 13:26

أنتج أغنية "3 دقات" رجل الأعمال نجيب ساويرس

تامر حبيب ينكر واقعة السرقة.. وعادل حقى يلجأ للقضاء

فوجئ الجميع بقرار عودة النجمة «يسرا» إلى الساحة الغنائية من جديد، بعد غياب سنوات طويلة، قدمت خلالها بعض الأغنيات وحقّقت انتشارًا واسعًا مثل أغنية «روح للناس يا حب»، و«جت الحرارة»، وغيرهما.

ولكن لم تكن عودة النجمة «يسرا» إلى الساحة الغنائية من جديد بشرى سارة لها، حيث تمت مهاجمتها بشكل كبير، ونالت العديد من التعليقات وردود الأفعال السلبية، ووصل الأمر إلى اتهامها بالسرقة.

وجاء هذا الاتهام بعد تقديمها لأغنيتها الجديدة «3 دقات»، التي استمع إليها الجمهور لأول مرة خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي الذي عقد نهاية الشهر الماضي، وما زال الجمهور ينتظر طرحها بشكل رسمي، وتجمعها هذه الأغنية بالمطرب محمد أبو العينين الشهير بـ «أبو».

أغنية «3 دقات» هي واحدة من ضمن أغاني ألبوم «أبو» الجديد الذى يحمل اسم «شَرْبَات 2017»، ويضم 10 أغنيات متنوعة، ويستعد لطرحه خلال الفترة المقبلة، والأغنية من كلمات الكاتب والسيناريست تامر حبيب، و«أبو»، وألحان «أبو» وتوزيع رامى سمير.

وينتظر الجميع طرح الأغنية حصريًا عبر إذاعة «نجوم إف إم» فقط في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث لن يتم طرحها كـ«أوديو» كما يتعارف عليه في سوق الغناء عبر جميع المنصات كـ"يوتيوب" و"أنغامي" و"آيتونز"، كما سيتم طرح فيديو كليب و"أوديو" الأغنية عبر جميع المنصات المتعارف عليها بعد أيام من إذاعتها.

وتعد الأغنية استكمالًا لسلسلة التعاون بين الكاتب والسيناريست تامر حبيب و«يسرا»، حيث قدما معًا من قبل فى عامى 2012 و2013 مسلسلي «شربات لوز، و نكدب لو قولنا مبنحبش»، كما شاركها فى عام 2017 بالتمثيل في مسلسل «الحساب يجمع».

وأكدت الفنانة يسرا خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب، على هامش فعاليات المهرجان، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس هو من تولى إنتاج الأغنية، وسينتج فيلمًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

وعلى الرغم من كون الدويتو لم يطرح بشكل رسمي بعد، إلا أن الموسيقار عادل حقي فجر صدمة للجميع، مؤكدًا أن لحن الأغنية مسروق من الموسيقى الخاصة بفيلم "تصبح على خير" الذي قام ببطولته الفنان تامر حسني، وتولى هو وضع الموسيقى الخاصة به، فيما قام "أبو" بتلحين الأغنية.

وكشف "حقي" في لقاء مع برنامج "ET بالعربي" أنه اكتشف أن الجزء الأول من لحن الأغنية مأخوذ من الموسيقى التصويرية للفيلم التي قام هو بوضعها، موضحًا أن جميع العقود التي يبرمها لا يتنازل فيها عن الملكية الفكرية للأعمال التي يقدمها.

وأوضح أنه لم ينتبه للموضوع من البداية، سوى عن طريق صديقه المنتج، ومنظم الحفلات الشهير وليد منصور، الذي كتب فور عرض الأغنية في حفل ختام مهرجان الجونة قائلًا: بالنسبة إن أغنية مهرجان الجونة «٣ دقات»، مسروقة من موسيقى فيلم تصبح على خير للمبدع عادل حقي عادي كده!!

والمثير أن "حقي" نفسه لم يكن واثقًا من القصة، وظن أن اللحن مسروق من موسيقى مسلسل "هربانة منها" للنجمة ياسمين عبد العزيز، ولكن بعد عودته إلى مصر وتفقد أرشيف ألحانه، تأكد أن "التراك" المستخدم في أغنية "3 دقات" هو نفسه التراك الخاص بموسيقى فيلم "تصبح على خير"، وأعلن بدء الإجراءات القانونية لملاحقة ملحن ومطرب الأغنية الشهير بـ"أبو".

وأكد "حقي" أنه توجه لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية وتم بالفعل تحرير محضر بالواقعة، وأخبرهم أن هناك موسيقى قام هو بتأليفها ولكن هناك اسم آخر موجود عليها، إلا أنه لم يفترض سوء النية في الأمر وحاول إيجاد أكثر من مبرر لكن الأمر في النهاية يرتبط بحقه.

كما وجه اعتذاره للفنانة «يسرا»، ولكاتب الأغنية تامر حبيب، وكذلك للقائمين على مهرجان الجونة السينمائي، بسبب ما قام به، ولكنه في النهاية صاحب حق، واضطر للجوء إلى القضاء حتى يحصل على الإجراء اللازم للحفاظ على ملكيته الفكرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل