المحتوى الرئيسى

كشاف في الجول - 5 حلول "محلية" أمام كوبر لتدعيم خط وسط الفراعنة

10/16 12:29

ظهر خط وسط منتخب مصر بشكل لم يرض عددا من المتابعين خلال مشاركات الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم. وعلى الرغم من التأهل إلا أن تدعيم خط الوسط أصبح ضرورة ملحة على الجهاز الفني للمنتخب قبل كأس العالم.

قد يكون المنتخب في حاجة إلى تطوير في صفوف خط الوسط الذي ظهر من خلاله بعض النواقص في مستوى الثنائي محمد النني وطارق حامد.

ويقدم FilGoal.com رصدا لإحصائيات بعض اللاعبين الذي قد يلجأ إليهم المنتخب في خط الوسط.

إنفوجرام في الجول – كيف تطور تصنيف منتخب مصر مع هيكتور كوبر طارق حامد يعقب على مطالب رحيل كوبر وعودة أبو تريكة وغالي للمنتخب المنتخب: الملف مغلق.. لا توجد أزمة بين كوبر وغالي أحمد فتحي يتحدث عن إنجاز خرافي يطمح له هذا العام.. واختلاف انطباعه عن كوبر حوار في الجول – نبيه يكشف رد فعل كوبر بعد هدف الكونغو و"الفوز بسبب الظهير الأيسر"

لاعب طلائع الجيش السابق والزمالك الحالي قدم أداء رائع الموسم السابق ويواصل في ثبات أداءه في صفوف الأبيض هذا الموسم.

أصبح روقا من الركائز الأساسية من قوام الزمالك هذا الموسم، فمع تذبذب أداء خط الوسط للأبيض الموسم السابق ظهر لاعب الطلائع السابق كقائد في خط وسط الزمالك هذا الموسم.

ساهم روقا بشكل واضح في الشق الدفاعي حيث استطاع في إيقاف صناعة الفرص للمنافس في 8 مرات واستطاع افتكاك الكرة من أقدام الخصوم في مناسبتين.

ونجح في استلام الكرة 234 مرة بشكل واستطاع أن يستلم الكرة تحت الضغط في 47 مرة وفشل في 4.

أما عن الشق الهجومي فحاول اللاعب تهديد المرمى في 10 مناسبات 5 منهم بين القائمين والعارضة.

شارك روقا بالقميص الأبيض هذا الموسم في كل مباريات الزمالك في الدوري حيث لعب 450 دقيقة لم يستبدل في أي مباراة حيث استكمل الـخمس مباريات التي لعُبت في الدوري المصري حتى الآن.

مد روقا الخط الهجومي بالكرات الطولية 56 مرة 30 منهم وصلت لزملائه بشكل صحيح بنسبة نجاح وصلت لـ54%.

سجل روقا ثلاث أهداف ولم يصنع أي أهداف، هدفين جاءا بتسديدات قوية من خارج منطقة الجزاء، ربما يمتلك سلاح نفتقده في ثنائي خط الوسط الحالي في المنتخب وهو سلاح التسديد المباشر على المرمى.

لاعب وسط المصري شارك في 5 مباريات في الدوري ولم يستبدل في أي لقاء وهو ما يوضح أهمية اللاعب داخل كتيبة حسام حسن.

يمتاز فريد بالالتحام القوي على حامل الكرة ومحرك جيد للعب من منتصف الملعب، حيث استلم الكرة 198 بشكل صحيح وفشل في مرة واحدة.

وقطع الكرة من قدم المنافس 4 مرات وأفسد صناعة الأهداف للمنافس في 9 مرات، ونجح في أبعاد الكرة قبل أن تصل لأقدام المنافس 19 مرة.

أما عن الشق الهجومي فاستطاع فريد في تهديد مرمى الخصوم 4 مرات 2 منهم بين القائمين والعارضة بنسبة نجاح وصلت لـ50%، وأرسل 35 تمريرة طولية 24 منهم وصلت لزملائه بشكل صحيح بنسبة نجاح وصلت لـ69%.

يقدم اللاعب الشاب صاحب الـ20 عام أداء جيد في صفوف الإنتاج الحربي سواء في الشق الهجومي أو الدفاعي.

شارك الجمل في 4 مباريات بشكل أساسي ودخل كبديل في لقاء حيث شارك في الخمس جولات التي لعبها الإنتاج في الدوري هذا الموسم.

لعب 325 دقيقة تسلم فيها الكرة 129 مرة استطاع أن يحافظ الكرة بين أقدامه أثناء ضغط المنافس في 54 مرة.

ونجح في افتكاك الكرة من بين أقدام المنافس في 4 مرات وأفسد الخصوم من صناعة فرصة لإحراز الهدف في 11 مناسبة.

هدد الحمل مرمى الخصوم في 9 مرات 4 منهم بين القائمين والعارضة بنسبة نجاح 44%، وأرسل 7 كرات طولية خلف دفاع المنافس وصلت 5 كرات بشكل صحيح بنسبة نجاح 71%.

تألق غالي الموسم السابق في صفوف نادي طنطا وكأن سببا في بقاء أبناء السيد البدوي في الدوري المصري هذا الموسم.

لعب لاعب وسط طنطا في كل مباريات الفريق هذا الموسم في الدوري حيث لعب 328 دقيقة استطاع ان يتسلم فيها الكرة 100 مرة، 44 منهم كانت تحت ضغط الفريق المنافس.

واستطاع أن يفتك الكرة من الخصوم في 6 مرات واعترض المنافس في صناعة الهجمات في 4 مرات بشكل صحيح.

أما عن الشق الهجومي اكتفى لاعب طنطا بصناعة العرضيات فقط حيث أرسل 5 عرضيات صحيحة ومد الخط الأمامي لطنطا بالكرات الطولية 7 مرات 3 منهم وصلت بشكل صحيح. ولم يهدد مرمى الخصوم بشكل مباشر في أي مرة.

قدم لاعب المقاصة السابق والأهلي الحالي موسما استثنائيا السنة الماضية في صفوف مصر للمقاصة وصيف الدوري المنصرم مما دفع مسؤولو الأهلي للتعاقد مع اللاعب الموسم الحالي.

يمتاز هشام في استلام الكرة بشكل صحيح تحت ضغط المنافس بل وأرسالها بشكل صحيح لزميله المتقدم، حيث يظهر على أداء اللاعب رغبته في إرسال الكرة دائما للأمام.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل