المحتوى الرئيسى

دراسة: مسنجر وواتس آب يمتنّان التواصل بين الأقارب والأصدقاء

10/16 12:17

كشفت نتائج دراسة قام بها معهد ألماني متخصص بمدينة ميونيخ أن التواصل عبر تطبيقي المسنجر وواتس آب لا يلغي التواصل المباشر والشخصي بين الأفراد، وإنما يعززه. وأكدت الدراسة، التي أجريت في شهر أغسطس/ آب 2017، أن المسنجر وواتس آب يعززان التواصل بين الأصدقاء والأقارب.

أنت تحدث أخيك وترسل له لطائف من كلّ أنحاء العالم ليل نهار ويرسل لك صديقك من الصين صورا له ولبيته، وهكذا تقرّبنا وسائل التواصل الاجتماعي لكنّنا لا نحتاج بعد هذا القرب إلى لقاء أحبتنا ومعارفنا، وهذا بعدٌ ونأي من نوع جديد. (14.09.2017)

يتزايد استخدام مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" كمصدر للأخبار. ومن المرجح أن يتفوق هذا التطبيق على فيسبوك. هنا تتعرف على السبب. (25.06.2017)

وصفت أنغيلا ميركل الإنترنيت في 2013 بأنه "أرضية جديدة" غير معروفة المعالم. واليوم يطرح السؤال نفسه إلى أي مدى أثر فيسبوك وغوغل على الناخبين، وهل الانتخابات التشريعية حُسمت في الإنترنت. في الواقع حصل ذلك جزئيا. (28.09.2017)

 وحسب الدراسة، التي شارك فيها ما مجموعه 2000 شخص تتجاوز أعمارهم 18 عاماً،  فإن 65 بالمئة من المستجوبين يتعرفون على أحوال أصدقائهم وأقاربهم عبر التطبيقين. وكشف 56 بالمئة من المستجوبين بأنهم يتعرفون عبر التطبيقين على جديد ومستجدات أقاربهم.

ويعد تطبيق واتس آب الأكثر شعبية واستخداماً. وحسب الدراسة فهذا التطبيق يستخدمه ثلاثة أرباع الأشخاص المستطلعة آراؤهم. ويأتي برنامج مسنجر التابع لفيسبوك في الدرجة الثانية بنسبة 37 بالمئة، وفي الدرجة الثالثة حل سكايب بنسبة 21 بالمئة.

وبينما كشف 46 بالمئة من المشاركين في الدراسة أنهم يتواصلون مع الأصدقاء والمعارف عبر واتس آب، يفضل 32 بالمئة التواصل المباشر مع الأصدقاء والمعارف عبر اللقاء بهم شخصياً. ويأتي الهاتف في المرتبة الثالثة من حيث الاستخدام بنسبة 24 بالمئة.

وفيما يخص التواصل بين أفراد الأسرة فيما بينهم، جاء الحديث الشخصي والمباشر في المرتبة الأولى بنسبة 84 بالمئة، ثم واتس آب في المرتبة الثانية  ب59 بالمئة، وحل الهاتف في المرتبة الثالثة بنسبة 50 بالمئة. 

تلك القطة من أريزونا وهي إحدى القطط المشهورة عالميا على شبكات التواصل الاجتماعي ، وتعتبر الآن الممثل الأكثر نجاحا لنوعها من القطط. لها تعبيرات و جه غاضبة و هذا أكثر ما يميزها، رغم أن ذلك لم ينتج عن مزاج سيء و لكن عن مرض وراثي أوقف استمرار نموها، لكن مالكها لم ينزعج على الإطلاق من وجهها الغاضب بل استخدمه لتصبح هي نجمة عبر الكوميديا و الأفلام و المشاركات التي صنعها لها.

القط سيمون ليس قطا حقيقيا من ذوات الاربع و انما هو صنيعة قلم الرسام البريطاني سايمون توفيلد. مقاطع الفيديو المتحركة التي صنعها الفنان له، والتي تحكي قصصا خرافية و جميلة عن قط المنزل "سايمون" . أصبح هذا القط شهير في أنحاء العالم عبر موقع يوتيوب. وقد زار قناة الفيديو الخاصة به حوالي 840 مليون مشاهد حول العالم.

هذه القطة تعيش لدى أحد أهم مصممي الأزياء ، الألماني كارل لاغرفيلد، والذي استخدمها كموديل، و بطبيعة الحال كرس مجموعته من الأزياء لملهمته " شوبيت" . شوبيت لديها صفحتها الخاصة على تويتر و انستجرام، و لديها موظف خاص يقوم على أمورها، و اثنين من الخادمات و طباخ وحارس شخصي، الأمر الذي يحسدها عليه الكثير من البشر.

مارو قطة اسكتلندية تعيش في اليابان وأصبحت من المشاهير في جميع أنحاء العالم بفضل موقع يوتيوب. صاحبها ينشر بانتظام مقاطع فيديو لقطته اللطيفة على موقع "mugumogu"، على الرغم من عدم كشفه عن هويته. وفي الوقت نفسه، نشر كتابين عن حياة القطة النجم حتى الآن.

القط قصير الساقين ذو الجسم الهزيل، والعيون المتضخمة واللسان المتدلي: هذا هو ليل بوب. ولد مع مختلف الطفرات الوراثية ويعاني من التقزم وهشاشة العظام. على الصفحة الرئيسية له، القط الصغير يروي قصة حياته: تم التخلي عنه في شوارع بلومينغتون في ولاية انديانا الأمريكية. اليوم صار ليل بوب أحد نجوم التواصل الاجتماعي ولديه قناة يوتيوب وحساب تويتر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل