المحتوى الرئيسى

وفد من طلاب الأزهر يغادر للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة بالإمارات - صوت الأمة

10/16 11:13

غادر وفد الأزهر الشريف المشارك بنهائيات مشروع تحدي القراءة العربي، صباح اليوم الإثنين 16 أكتوبر، إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تنطلق التصفيات النهائية لمشروع تحدي القراءة، الأربعاء المقبل 18 أكتوبر 2017، ويشارك فيها الفائزون بمرحلة التصفيات من مختلف الدول العربية، والذي تم الإعلان عنهم يوليو الماضي.

يحضر التصفيات النهائية وحفل التكريم الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ علي خليل، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

ويشارك الطالب شريف سيد مصطفى، الطالب بالصف الثاني الثانوي، بمعهد طلعت بمنطقة القاهرة الأزهرية، والفائز بلقب بطل التحدي بالأزهر في هذه الفاعليات، والتي يتنافس فيها ممثلون من كل الدول العربية.

من جانبه قال الطالب شريف سيد مصطفى لبوابة الأزهر، قبل مغادرته إلى الإمارات إن أمنيته أن يفوز بالمركز الأول؛ حتى يهدي هذا الفوز للإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مشيرًا إلى استعداده أن يكون خير من يمثل الأزهر الشريف في هذا المحفل العربي الكبير.

جدير بالذكر أن المستشار محمد عبدالسلام، مستشار الإمام الأكبر للشؤون القانونية، كان على رأس المودعين للوفد الأزهري، متمنيًا لهم التوفيق، وناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر، وتقديره لجهدهم، أيا كانت النتيجة.

ويعد مشروع "تحدي القراءة العربي" أضخم مشروع للقراءة بالوطن العربي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، حيث شارك فيه ما يقرب من 7 ملايين طالب، و40 ألف مدرسة، و75 ألف مشرف دعموا هذا الحلم من كل الدول العربية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل