المحتوى الرئيسى

وزيرة الاستثمار تشارك في جلسة نقاشية لمجموعة من كبار المؤسسات المالية العالمية

10/16 09:55

تستضيف سي آي كابيتال اليوم، الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة نقاشية مع مجموعة من كبرى مؤسسات الاستثمار العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية تتجاوز أصولها تحت الإدارة 600 مليار دولار.

ويتزامن عقد اجتماعات الجلسة النقاشية مع زيارة الدكتورة سحر نصر إلى الولايات المتحدة حيث ترأس سيادتها وفدا رفيع المستوى يضم السيد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية ومحمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لحضور الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

تستعرض د. نصر خلال الجلسة النقاشية آفاق نمو الاستثمارات في مصر كما تلقي أيضًا الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز فرص النمو بمشاركة القطاع الخاص. يعتبر قانون الاستثمار الجديد أهم الجهود المبذولة في هذا الصدد حيث يتضمن العديد من المزايا والمنح الاستثمارية التى تهدف إلى تشجيع المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار بشكل كبير كما يمنح المستثمرين الحق في تحويل الأرباح الناتجة عن المشروعات الاستثمارية إلى الخارج دون قيود، وذلك دون اتخاذ أي إجراءات تمييزية تجاه المستثمرين سواء الأجانب أو المحليين بهدف الحفاظ على الأموال والمشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص. ويأتي إطلاق بوابة الاستثمار الجديدة ضمن أولويات الوزارة حيث تعرض مختلف فرص الاستثمار والبيانات الخاصة بذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل